النتائج التفصيلية للمرحلة الأولى في الانتخابات البرلمانية المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573189/

بين المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات في مصر أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 8 مليون و 449 ألف 115 من اصل 13 مليون    و614 ألف و 525 ناخبا. واضاف ان عدد الأصوات الباطلة  فبلغ 517 ألف و967 صوتا، مشيرا إلى أنها أعلى نسبة تصويت تشهدها مصر في تاريخها.

بين المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات في مصر أن عدد الناخبين الذين  أدلوا بأصواتهم 8 مليون و 449 ألف 115 من اصل 13 مليون و 614 ألف و 525 ناخبا. اما عدد الأصوات الباطلة  فبلغ 517 ألف و967 صوتا.

وأشار ابراهيم إن 90  صندوقا تلفت ونسبة من أبطلوا أصواتهم أو من لم يدلوا بأصواتهم بطريقة صحيحة أكثر من نصف مليون بما يعادل 7.5 في المائة من إجمالي عدد الأصوات، مشيرا إلى أنها أعلى نسبة تصويت تشهدها مصر في تاريخها.

كما كشف المستشار إبراهيم، عن  فوز 4 مرشحين فقط بالمقاعد الفردية في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب، فيما ستتم الإعادة على 52 مقعدا فرديا في المحافظات التسع. والمرشحون الفائزون هم عمرو حمزاوي من مصر الجديدة ومصطفى بكري من المعادي وأكرم الشاعر من بورسعيد ورمضان عمر أحمد سالم من المعادي.  مشيرا إلى أن نسبة الحضور بلغت 62 بالمئة.

ونقل أشرف الصباغ موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة النتائج التفصيلية للمرحلة الأولى في المحافظات التسع التي أجريت فيها عمليات الاقتراع .

 محافظة القاهرة

اعادة الانتخابات في الدائرة الأولي قسم شرطة الساحل  بين جون طلعت ابادير من "الكتلة المصرية" وفهمي عبده من "الحرية والعدالة " على مقعد الفئات. والاعادة في العمال بين أسامة مغازي "الكتلة المصرية" وكمال مهدي "الحرية والعدالة".

اما في الدائرة الثانية قسم شرطة الزيتون اعلنت الإعادة بين شعبان حسام محمد"الكتلة المصرية" وياسر إبراهيم عبدالله محمد  "الحرية والعدالة" على مقعد العمال،  وبين عمرو محمد زكي "الحرية والعدالة" محمد عبد الغني عبد المطلب " الكتلة المصرية" على مقعد الفئات.

والاعادة في الدائرة الثالثة قسم شرطة مدينة نصر تتم بين عمرو فاروق محمد "مستقل" وعصام مختار موسى "الحرية والعدالة" على مقعد العمال، وبين مصطفى أحمد النجار "العدل" ومحمد يسري إبراهيم "النور" على الفئات.

اما في الدائرة الرابعة قسم شرطة مصر الجديدة فقد اعلن فوز عمرو نبيل أحمد عثمان حمزاوي "فئات مستقل "، وإعادة بين كل من هشام سليمان موسى "مستقل" وخالد حسن عبد الوارث "الحرية والعدالة" على مقعد العمال.

وفي الدائرة السادسة قسم شرطة قصر النيل اعلنت الاعادة على مقعد الفئات بين كل من محمد أبو حامد شديد "الكتلة المصرية" وعمرو كمال فتح الله "الحرية والعدالة"، ومصطفى فرغلي أحمد "الحرية والعدالة" ومحسن محمد فوزي " الكتلة المصرية" على مقعد العمال.

وانتخابات الاعادة في الدائرة السابعة قسم شرطة الجمالية  بين كل من محمد حيدر بغدادي "فلول وطني" وناصر الدين ابراهيم عثمان "الحرية والعدالة" على مقعد العمال، الاعادة في الفئات بين خالد محمد أحمد "الحرية والعدالة" ومحمد أحمد جابر"النور".

وفي الدائرة الثامنة قسم شرطة الخليفة إلاعادة بين كلا من خالد حنفي" الحرية والعدالة" ومحمد أحمد من "الكتلة المصرية" على مقعد الفئات ، وبين يسري بيومي "الحرية والعدالة " ومحمد عفيفي "مستقل" على مقعد العمال.

واخيرا اعلن في الدائرة التاسعة قسم شرطة المعادي فوز كلا من مصطفي بكري "مستقل" عن الفئات، ورمضان عمر "الحرية والعدالة" عن العمال.

بينما تأجل إعلان نتائج الدائرة الخامسة ومقرها قسم شرطة السلام بسبب عدم الإنتهاء من رصد النتيجة النهائية بعد إعادة الفرز في العديد من الصناديق.

محافطة الإسكندرية

فشل أي من المرشحين بالحصول على مقاعد الفردي في المرحلة الأولى في الانتخابات في حسم النتيجة لصالحه في الجولة الأولى. وسيطرت الإعادة على كافة النتائج في الدوائر الأربع في الإسكندرية. ونجح جميع مرشحي حزب "الحرية والعدالة" التابع لجماعة الإخوان المسلمين في الوصول إلى جولة الإعادة على مقاعد الدائرة الثمانية، فيما يعيد مرشحو "النور" السلفي على 4 مقاعد فقط. ويواصل المرشح طارق طلعت مصطفى كم "الفلول" المنافسة في الجولة الثانية.

ففي الدائرة الأولي قسم أول المنتزه ستجرى الإعادة بين كل من مصطفى محمد "الحرية والعدالة" وصبري سعيد "النور" على مقعد العمال، وبين عبد المنعم الشحات "النور" وحسنى طه من "الحرية والعدالة" على مقعد الفئات.

وفي الدائرة الثانية قسم أول الرمل ستجرى إعادة بين كل من طارق طلعت مصطفى "فلول وطني" والمستشار محمود الخضيرى "مستقل ومدعوم من حزب الحرية والعدالة" على مقعد الفئات، وبين المحمدى السيد "الحرية والعدالة" ومصطفى إبراهيم "النور" على مقعد العمال.

أما عن الدائرة الثالثة قسم شرطة محرم بك فتجرى الإعادة بين كل من صابر ابوالفتوح بدوى "الحرية والعدالة" وكمال احمد "ناصري" على مقعد العمال، ومحمود عطية "الحرية والعدالة" وموسى السندس "النور"على الفئات.

وفي الدائرة الرابعة قسم شرطة منيا البصل ستجرى إلاعادة على مقعد الفئات بين عصام محمد حسنين "النور" وحمدى حسن "الحرية والعدالة"، وعلى مقعد العمال بين محمود محمد "الحرية والعدالة" وعاصم محمود "مستقل".

محافظة أسيوط

تجري الإعادة في أسيوط بين 16 مرشحا على 8 مقاعد فردية بدوائر المحافظة الأربع بعد إضافة أصوات المصريين المقيمين في الخارج، وفقا لما أعلنه المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات.  ويتنافس في الإعادة 7 مرشحين من "الحرية والعدالة" و 4 مستقلين و4 سلفيين ومرشح للكتلة المصرية.

في الدائرة الأولى "بندر أسيوط – مركز أسيوط" تجرى الإعادة بين كل من سمير خشبة "الحرية والعدالة" ومحمود أبوليفة "الكتلة المصرية" على مقعد الفئات، وبين محمد حمدي الدسوقي "مستقل" وبيومي إسماعيل "الجماعة الإسلامية" على مقعد العمال.

وفي الدائرة الثانية "ديروط – القوصية – منفلوط" تجري الإعادة بين كل من محمد سلامة بكر "الحرية والعدالة" وصلاح رجب "النور السلفي" على مقعد الفئات، وبين محمد مضر موسى "الحرية والعدالة" ومحمد عبد المنعم زين قرشي "مستقل" على مقعد "العمال والفلاحين".

وفي الدائرة الثالثة "الفتح – أبنوب – ساحل سليم – البداري" تجري الإعادة بين كل من عبد العزيز خلف "الحرية والعدالة – فئات" و3 مرشحين "عمال وفلاحين" هم عبدالله صادق "الحرية والعدالة – عمال" وجمال عبدالناصر عبدالحميد "مستقل – عمال" وأحمد حسين أحمد "النور السلفي – فلاح".

وفي الدائرة الرابعة "أبوتيج – صدفا – الغنايم" تجري الإعادة بين كل من حسن علي عبد العال "الحرية والعدالة" وأمير لمعي القمص "مستقل" على مقعد الفئات، وبين عامر عبد الرحيم "الجماعة الإسلامية" وعبد العزيز محمد إبراهيم "الحرية والعدالة" على مقعد "العمال والفلاحين".

محافظة الأقصر

وفي محافظة الأقصر ستتم الإعادة في دائرة مديرية أمن الاقصر بين كل من عبد الموجود راجح درديري محمد عن "الفئات" وحاتم مختار عبد الصبور "فئات" ورضوان فتح الله حسين "فلاح" وخالد عبد المنعم فراج عبد الرحيم "فلاح".

وكشفت النتيجة النهائية للمرحلة الأولى للانتخابات التشريعية بالأقصر عن سيطرة الإعادة على نتائج المرشحين الفرديين. فقد تأكد دخول كل من عبد الموجود راجح مرشح حزب "الحرية والعدالة" للفئات معركة الإعادة مع حاتم عبد الصبور راجح  مرشح "السلفي". ودخول رضوان أبو قرين "المرشح المستقل" معركة الإعادة مع خالد عبد المنعم فراج.

وبحسب النتائج النهائية  فقد حصل الدكتور عبد الموجود راجح على  62  ألفا و 16 صوتا  في مقابل حاتم عبد الصبور راجح 36  ألفا و126 صوتا. أما بالنسبة للعمال  فحصل رضوان أبو قرين على 47 ألفا  و581 صوتا،  في مقابل  حصول  خالد عبد المنعم فراج على 20 ألفا  و595 صوتا.

وكشفت نتائج القوائم عن تصدر حزب  "الحرية والعدالة"  بحصوله على 118 ألفا و378 صوتا. تليه قائمة حزب "النور" بنتيجة 50 ألفا و652 صوتا والكتلة المصرية 41 ألفا و559 صوتا. كما حصل حزب الوفد 35 ألفا و523 صوتا وفي المركز الخامس جاء حزب الحرية "فلول" على 25 ألفا و279 صوتا.

محافظة بورسعيد

أظهرت النتيجة النهائية لفرز الأصوات بمحافظة بورسعيد والتي تتكون من لجنة واحدة عن حسم مرشح حزب "الحرية والعدالة" لمقعد الفئات، فيما ستتم الإعادة بين مرشح حزب "التجمع" ومرشح "النور" السلفي على الميدان. وحسم أكرم الشاعر مرشح حزب "الحرية والعدالة" مقعد الفئات لصالحة بعدما حصل على 146 ألفا وصوت واحد، متفوقا على منافسه الناشط السياسي جورج إسحق الذي حصل على 23 ألفا و688 صوتا. وستجرى جولة الإعادة على مقعد العمال بين البدري فرغلي مرشح حزب "التجمع" وعلي فودة مرشح حزب "النور".

 محافظة دمياط

تمكن مرشحو "النور" من السيطرة على معظم الفرص المتاحة للوصول إلى مقاعد البرلمان عبر جولة الإعادة للمرحلة الأولي، وذلك عن طريق الظهور في سباق محافظة دمياط التي تنقسم لدائرتين فقط على المستوي الفردي.

ففي الدائرة الأولي قسم شرطة "دمياط أول" تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين علي الداي "الحرية والعدالة" وناجي شتا "النور"، كما يتنافس محمد أبو موسي "الحرية والعدالة" مع محمد الطويل "النور" على مقعد العمال.

وفي الدائرة الثانية قسم شرطة مركز كفر سعد تدور الإعادة بين وليد سماحة "النور" ومحمد الفلاحجي "الحرية والعدالة" على مقعد الفئات، وبالنسبة للعمال تتم الإعادة بين وائل محمد الشربيني "النور" وعمران محمد السيد "مستقل".

محافظة كفر الشيخ

وفي قسم شرطة أول كفر الشيخ ستتم الإعادة بين كل من محمد إبراهيم عبد الحميد عن "الفئات" ومحمد عبد المجيد أبو شعيشع "فلاح" وطه عبد الفتاح عبد الله "فلاح" ومحمد شاكر إبراهيم "فئات".

وفي قسم شرطة الحامول ستتم الإعادة بين سامح إبراهيم أحمد "فئات" ومحمد إبراهيم درويش "فئات" وحسن حسن السيد "عمال" وأشرف محمد السعيد "عمال".

وفي قسم شرطة دسوق، ستتم الإعادة بين كل من محمد عبد العليم أحمد "عمال" ومحمد علي عبد اللطيف "فئات" ومحمد علي أحمد إدريس "عمال" ويوسف البدري عبد الفتاح "فئات".

محافظة الفيوم

وفي دائرة قسم شرطة الفيوم ستتم الإعادة بين كل من هاني صالح عبد الغني "فئات" وحمدي طه عبد الرحيم "فلاح " وعادل عبد الحميد "فئات"  وصلاح سليمان أبو بكر"فلاح".

وفي دائرة مركز شرطة الفيوم ستتم الإعادة بين كل من عبد المنعم محمد عبد العليم "عمال" ومحمد رمضان حسن "فئات" وسيد عبد الكريم جبر "فلاح" وأسامة يحي عبد الواحد يحيى "فئات".

وفي دائرة مركز شرطة سنورس ستتم الإعادة بين كل من فوزي علي عبد العزيز"فلاح" ومحمد إبراهيم عبد العزيز "فئات" وعمر عبد السلام سعيد "فلاح" وجمال حسن أحمد "فئات".

محافظة البحر الأحمر

وفي دائرة مديرية أمن البحر الأحمر ستشهد إعادة بين كل من سمير حارس عجيبي معوض "فئات" وعبد الباسط سيد محمد مبارك "عمال" ومحمد محمود يوسف أحمد "فئات" وسمير تقاوي قليني جوهر عمران "عمال".

محلل سياسي: هناك احتمالات بتواجد قوي للتيارات الإسلامية في المجلس النيابي القادم لكنه لا داعي للمبالغة في تأثيرها بالحياة السياسية المصرية.

وقال حسن بديع المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن هناك احتمالات بتواجد قوي ومكثف للتيارات الإسلامية في المجلس النيابي القادم، لكنه أكد أنه يجب ألا نبالغ في مدى تأثير هذه التيارات على الحياة السياسية المصرية لأن كلا من "الحرية والعدالة" و"الوسط" و"الكتلة المصرية" تمثل في الحقيقة تكتلات تضم العديد من الأحزاب، ومن جهة أخرى فإن صلاحيات المجلس القادم ستكون محدودة وفترة عمله لن تتجاوز عام أو 1,5 عام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية