مصر تنتظر الإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات وسط استمرار الاحتجاجات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573155/

تستعد اللجنة القضائية العليا للانتخابات المصرية  لعقد مؤتمر صحفي مساء يوم الجمعة للإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات النيابية، بينما تواصل قوى سياسية عديدة الاعتصامات في جمعة "رد الاعتبار" للاحتجاج على حكم المجلس العسكري وخطواته الأخيرة بشأن تشكيل حكومة جديدة.

 

تعقد اللجنة القضائية العليا للانتخابات المصرية مساء يوم الجمعة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات النيابية.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات أجلت الإعلان عن النتائج مرتين متتاليتين، مبررة ذلك باستمرار عمليات الفرز في بعض مراكز الاقتراع.

وأفاد موفد "روسيا اليوم" في مصر بأن المعلومات الأولية تشير إلى حصد الأحزاب الإسلامية غالبية الأصوات وقد تصل حصتهم من مقاعد البرلمان إلى ما يتراوح بين 60 و80%، بينما تبلغ حصة الأحزاب الأخرى المتبقية 20% فقط.

من جهة أخرى واصلت قوى سياسية أخرى الاعتصامات في جمعة "رد الاعتبار" للاحتجاج على حكم المجلس العسكري وخطواته بشأن تشكيل حكومة جديدة. كما خرجت مظاهرة أخرى مؤيدة للمجلس العسكري وحكومة الجنزوري، لكنها كانت بحجم محدود نسبيا.

إفادة موفد "روسيا اليوم"

محلل سياسي مصري: نجاح الإسلاميين سيؤدي إلى تغيير سياسة مصر الخارجية

هذا وقال مختار شعيب الكاتب والمحلل السياسي في مؤسسة الأهرام من القاهرة إن نجاح الأحزاب الإسلامية في الانتخابات المصرية سيغير سياسة مصر الخارجية بشكل كبير خاصة فيما يتعلق بالقضايا العربية والإسلامية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية