دبلوماسي روسي يبحث مع القيادة التونسية الجديدة تطوير التعاون الثنائي والأوضاع بالمنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573138/

أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي عقب زيارته إلى تونس ومباحثاته مع قيادة البلاد أن روسيا وتونس ستقومان بتطوير التعاون الثنائي. وقال الدبلوماسي الروسي إن الجانبين الروسي والتونسي بحثا إلى جانب العلاقات الثنائية تطور الأوضاع في سورية وليبيا ومصر وكذلك التسوية في الشرق الأوسط.

 

أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي عقب زيارته إلى تونس ومباحثاته مع قيادة البلاد أن روسيا وتونس ستقومان بتطوير التعاون الثنائي. وقال الدبلوماسي الروسي يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول إن الجانبين الروسي والتونسي بحثا إلى جانب العلاقات الثنائية تطور الأوضاع في سورية وليبيا ومصر وكذلك التسوية في الشرق الأوسط.

وتم التأكيد خلال لقاء بوغدانوف مع المولدي الكافي وزير الخارجية التونسي الجديد أن الحكومة الجديدة ستوجه دعوة إلى وزير الخارجية الروسي للقيام بزيارة تونس في موعد مناسب لكلا الجانبين.

وقال الدبلوماسي الروسي بشأن زيارته إنه "جرى  حديث مباشر وصريح مع القادة التونسيين بعد الثورة والإطاحة بنظام بن علي. وتربط تونس وروسيا علاقات قديمة وصداقة تقليدية بين الشعبين، ولذلك فإننا كنا دائما ومنذ بداية الأحداث في تونس نتمنى لشعبه التقدم والازدهار وقيام المؤسسات الديمقراطية".

وأكد بوغدانوف أن الزيارة جاءت في وقتها وسمحت بالتعرف على ما يجري في البلد وبالاستماع إلى التقييمات والتنبؤات بشأن السياسة التونسية المستقبلية داخليا وخارجيا من قبل شخصيات تمثل الطبقة السياسية الجديدة.

وقد أجرى نائب وزير الخارجية الروسي خلال زيارته لتونس مباحثات مع مصطفى بن جعفر رئيس المجلس التأسيسي ومنصف المرزوقي المرشح لرئاسة البلاد وغيرهما من الشخصيات السياسية التونسية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية