الولايات المتحدة: الجانب الباكستاني سمح بتنفيذ غارة أطلسة قتلت 24 عسكريا باكستانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573134/

قال مسؤولون أمريكيون ان الجانب الباكستاني سمح بتنفيذ غارة أطلسية على منطقة حدودية بين أفغانستان وباكستان، قتل فيها 24 عسكريا باكستانيا.

قال مسؤولون أمريكيون ان الجانب الباكستاني سمح بتنفيذ غارة أطلسية على منطقة حدودية بين أفغانستان وباكستان، قتل فيها 24 عسكريا باكستانيا.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول عن المسؤولين الأمريكيين الذين أوضحوا لأول مرة تفاصيل الحادثة التي أثارت أعمق أزمة في العلاقات الأمريكية الباكستانية خلال الفترة الماضية، ان مسؤولين باكستانيين في مركز التنسيق الحدودي أعطوا الضوء الأخضر لتنفيذ الغارة الأطلسية على المنطقة الباكستانية، لانهم لم يكونوا على علم بوجود وحدات من الجيش الباكستاني فيها.

وذكر المسؤولون الأمريكيون ان قوة مشتركة بقيادة أفغانية وبضمنها كوماندوز أمريكيون كانت تلاحق مقاتلين من حركة طالبان في الجانب الأفغاني من الحدود، عندما تعرضت لإطلاق نار من معسكر واقع في الجانب الباكستاني. وتوجه الأمريكيون الى مركز التنسيق الحدودي للحصول على إذن لضرب المهاجمين، الذي ظنوا انهم متمردون. لكن توضح فيما بعد ان مصدر إطلاق النار كان من معسكر مؤقت أقامه الجيش الباكستاني في المنطقة.

وتجدر الإشارة الى ان مركز التنسيق الحدودي يضم مسؤولين باكستانيين وأفغان، وكان هدف انشاء المركز تبادل المعلومات العسكرية بين الطرفين.

ولم يعلق الجانب الباكستاني على التصريحات الأمريكية الأخيرة حتى الآن.

المصدر: وول ستريت جورنال

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك