أنباء عن مقتل 8 جنود سوريين في هجوم للمنشقين.. واحتجاجات في "جمعة المناطق العازلة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573125/

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول ان منشقين عن الجيش السوري قتلوا 8 اشخاص خلال هجومهم على مبنى للمخابرات في شمال سورية. من جانب آخر، أعلنت هيئة الثورة لسورية سقوط 6 قتلى برصاص الأمن السوري يوم الجمعة في مظاهرات انطلقت تحت شعار "المنطقة العازلة مطلبنا".

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول ان منشقين عن الجيش السوري قتلوا 8 اشخاص خلال هجومهم على مبنى للمخابرات في شمال سورية.

وذكر المرصد ان الهجوم وقع يوم الخميس في محافظة إدلب بين بلدة جسر الشغور ومدينة اللاذقية.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له ان مجموعة من المنشقين هاجموا مركزا للمخابرات الجوية وان اشتباكا اندلع نتيجة ذلك واستمر لمدة 3 ساعات مما ادى الى مقتل 8 على الاقل من المخابرات الجوية.

وذكر المرصد السوري ونشطون آخرون ان ما لا يقل عن 20 مدنيا قتلوا بايدي قوات الامن السورية في مناطق متفرقة من البلاد يوم الخميس، معظمهم في حماة وحمص.

وكالة "سانا": مقتل 5 مسلحين في حماة يوم الخميس

من جانبها أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" ان الجهات المختصة اشتبكت خلال ملاحقتها المجموعات المسلحة مع عدد من عناصر تلك المجموعات في ريف حماة وتمكنت من قتل 5 مسلحين والقبض على 35 آخرين وضبط كميات من الأسلحة والذخائر.

وفي ريف إدلب هاجمت مجموعة مسلحة، تسللت من خارج الحدود في منطقة بداما موقع المرصد بريف إدلب ليلة الأربعاء على الخميس عناصر حرس الحدود واندلع اشتباك أدى إلى مقتل عدد من أفراد المجموعة المسلحة واعتقال آخرين وفرار عدد منهم إلى خارج الحدود، حسب ما ذكرته "سانا". واضافت الوكالة ان أحد أفراد حرس الحدود أيضا قتل في الاشتباك.

6 قتلى في جمعة "المنطقة العازلة"

أعلنت هيئة الثورة لسورية سقوط 6 قتلى برصاص الأمن السوري يوم الجمعة في مظاهرات انطلقت تحت شعار "المنطقة العازلة مطلبنا"، في إشارة إلى مطالبة المجتمع الدولي ودول الجوار بإنشاء منطقة عازلة تأوي المحتجين والجنود المنشقين الفارين من النظام السوري.

وقالت صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" على موقع "فيسبوك": "نطالبكم يا أمم العالم بأن توفروا للشعب السوري المنطقة العازلة التي يطلبها كل سوري حر دعما لأهالينا اللاجئين وجنودنا المطاردين المنشقين".

المصدر: وكالات

 محلل سياسي: هناك صراع مخابرات دولي على أرض سورية ومن يخرجون للتظاهر هدفهم التخريب

أشار رئيس الدائرة السياسية لدائرة المغتربين العرب محمد ضرار جمو إلى أنه توجد لعبة دولية وصراع بين مختلف أجهزة المخابرات العالمية في سورية، ونفى وجود اقتتال داخلي، ودعا جمو في لقاء مع "روسيا اليوم" في 2 ديسمبر/كانون الأول جميع المعارضين، الذين يوافقون على الانخراط في مشروع الدولة وتحت قيادة الرئيس الاسد، للعودة إلى سورية. واكد ان سورية سوف تنتصر في معركتها، وأن من يخرج للتظاهر في هذه الفترة إنما يخرج للتخريب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية