البطريرك كيريل يتخوف من عدم بقاء مسيحيين في العالم العربي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573108/

اعرب بطريريك موسكو وسائر روسيا كيريل عن قلقه من موجة العنف ضد المسيحين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وقال البطريرك ان "نزوح المسيحيين الجماعي من الشرق الاوسط وشمال افريقيا، نتيجة تنامي العنف ضد الاقليات الدينية في هذه المنطقة بشكل لم يسبق له مثيل، يشكل احد المظاهر الهامة جدا".

اعرب بطريريك موسكو وسائر روسيا كيريل عن قلقه من موجة العنف ضد المسيحين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ففي اللقاء مع المشاركين في المؤتمر الدولي تحت شعار "حرية العقيدة: مشكلة التمييز، التي يتعرض لها المسيحيون، ومطاردتهم" المنعقد في موسكو، قال البطريرك ان "نزوح المسيحيين الجماعي من الشرق الاوسط وشمال افريقيا، نتيجة تنامي العنف ضد الاقليات الدينية في هذه المنطقة بشكل لم يسبق له مثيل، يشكل احد المظاهر الهامة جدا".

وذكر بان الشرق الاوسط مهد الاديان السماوية الثلاثة الاساسية، ولذلك "ان وجود اتباع لكل منها هناك مبرر تاريخيا". ولكن نتيجة الاحداث الجارية هناك، كما اضاف قداسته، "تصبح آفاق ازاحة المسيحيين من هذه المنطقة بصورة تامة في ايامنا هذه، حقيقة واقعة".

ويرى البطريرك كيريل ان "المسيحيين اصبحوا "رهينة عالم السياسة"، ويتردى وضعهم بشكل ملموس نتيجة التدخل الخارجي في شؤون دول المنطقة.

واشار الى ان "مفهوم كره المسيحية لم يدخل القاموس السياسي الا في السنوات الاخيرة. وهذا ليس عفويا، لان المسيحيين بالذات، اخذوا يتعرضون للاضطهاد اليوم، كما يشير المراقبون، اكثر من غيرهم من المجموعات الدينية الاخرى في العالم".

واشار البطريرك الى ان مطاردة المسيحيين تمهد السبيل "لدعاة التطرف، الذين سيتسنى لهم بيسر تشكيل صورة العدو المجهول".

واضاف رئيس الكنيسة الروسية: "اننا ندعو من جديد الى اعداد آلية حماية فعالة لحقوق المسيحيين والطوائف المسيحية، والتي من الممكن توفيرها عن طريق الحوار المفتوح بمشاركة ممثلي الطوائف الدينية الاخرى".

المصدر : وكالة "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة