الظواهري يعلن ان القاعدة تحتجز امريكيا اختطف قبل أشهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573091/

أعلن أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة ان التنظيم يحتجز عامل اغاثة امريكيا اختطف في باكستان قبل 3 شهور.

أعلن أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة ان التنظيم يحتجز عامل اغاثة امريكيا اختطف في باكستان قبل 3 شهور.

وأوضح الظواهري في رسالة مصورة نشرت على شبكة الانترنت الخميس  1 ديسمبر/كانون الأول ان القاعدة ستفرج عن الرهينة واسمه وارين وينشتاين إذا توقفت الولايات المتحدة عن شن غارات جوية في باكستان وافغانستان وافرجت عن أعضاء القاعدة وحركة طالبان الذين تحتجزهم في معتقلاتها.

وكان مسلحون قد اختطفوا الخبير الامريكي وارين وينشتاين من منزله في مدينة لاهور في 13 اغسطس/آب الماضي. ولم تصرح الشرطة الباكستانية او مسؤولون أمريكيون عما اذا كانوا يعرفون الجهة التي اختطفت وينشتاين، وهو في السبعين من العمر.

وطالب الظواهري في الرسالة التي نقل مركز "سايت" المتخصص برصد المواقع الاسلامية مقتطفات منها، البيت الابيض بوقف الضربات الجوية في افغانستان وباكستان والصومال واليمن والافراج عن ثلاثة مسجونين مدانين في اعتداء استهدف مركز التجارة العالمي في 1993 ومعتقلين آخرين بينهم اقارب لاسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق الذي قتله الأمريكيون.

وخاطب الظواهري عائلة وينشتاين مؤكدا ان باراك اوباما يستطيع المساهمة في الافراج عن الرهينة لكنه "يتهرب" من مسؤولياته، واضاف: "قد يقول لكم: حاولت الافراج عن قريبكم لكن القاعدة تعاند. لا تصدقوه".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية