العفو الدولية تدعو دولا افريقية لاعتقال جورج بوش

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573087/

دعت منظمة العفو الدولية دولا افريقية يوم الخميس 1 ديسمبر/ كانون الاول لإلقاء القبض على الرئيس الامريكي السابق جورج بوش خلال زيارته للقارة السمراء خلال الشهر الحالي وذلك لاتهامه بانتهاك لحقوق الانسان.

دعت منظمة العفو الدولية كلا من اثيوبيا وتنزانيا وزامبيا يوم الخميس 1 ديسمبر/ كانون الاول لإلقاء القبض على الرئيس الامريكي السابق جورج بوش خلال زيارته لافريقيا خلال الشهر الحالي وذلك لاتهامه بانتهاك لحقوق الانسان.

وصرح مات بولارد كبير المستشارين القانونيين في المنظمة ان"كل الدول التي سيزورها جورج بوش مطالبة بتسليمه للعدالة بسبب دوره في التعذيب." وسمح بوش الذي رأس الولايات المتحدة للفترة بين عامي 2001 و2009 باستخدام اساليب استجواب عنيفة تعتبرها منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوقية اخرى تعذيبا ومن بينها الايهام بالغرق.

وقالت جماعات حقوقية في فبراير / شباط ان بوش الغى زيارة الى سويسرا بسبب التهديد باتخاذ اجراء قانوني ضده فيما يتعلق بمزاعم تعذيب، بينما قال منظمو الزيارة انهم الغوها لاسباب امنية. ودافع جورج بوش عن استخدام اسلوب الايهام بالغرق على المتطرفين المعتقلين وادعى انه وسيلة رئيسية في الحيلولة دون تكرار هجمات 11 سبتمبر / ايلول على الولايات المتحدة.

يذكر ان بوش يزور افريقيا هذا الاسبوع في رحلة تستهدف زيادة الوعي بشأن السرطان والايدز في المنطقة.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك