ساركوزي: وضع منطقة اليورو لا يمكن أن يستمر على حاله

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573083/

قال الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي في خطاب ألقاه في مدينة طولون الفرنسية حول أزمة ديون منطقة اليورو إن وضع منطقة اليورو لا يمكن أن يستمر على حاله، مؤكدا الحاجة الماسة إلى تعزيز منطقة اليورو.

 

قال الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي في خطاب ألقاه في مدينة طولون الفرنسية مساء يوم الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول حول أزمة ديون منطقة اليورو،  إن وضع منطقة اليورو لا يمكن أن يستمر على حاله، مؤكدا الحاجة الماسة إلى تعزيز منطقة اليورو.

وقال ساركوزي "إذا أردنا ان يبقى الاتحاد الأوروبي على قيد الحياة، فلا يوجد لدينا خيار سوى أن نواجه بحزم التشكيك في اليورو والمراهنة على تفكيك منطقة اليورو".

وأضاف الرئيس الفرنسي أنه "يجب أن يكون واضحا تماما أن جميع بلدان منطقة اليورو تدعم بعضها بعضا. كما يجب أن يكون واضحا أيضا أن ما حدث لليونان في سياق خاص لن يحدث مرة أخرى. ولن تكون أي دولة داخل منطقة اليورو في وضع الإنهيار".

فرنسا وألمانيا تدعوان الى وضع معاهدة أساسية أوروبية جديدة

أعلن الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي ان فرنسا والمانيا تدعوان الى وضع معاهدة أساسية جديدة لأوروبا الموحدة.

وقال أن "فرنسا تناضل مع ألمانيا من أجل معاهدة أوروبية جديدة". من جهة أخرى أعلن الرئيس الفرنسي أنه سيستقبل الإثنين في باريس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وأنهما سيقدمان معا "مقترحات فرنسية ألمانية لضمان مستقبل أوروبا".

وتابع ساركوزي قائلا: "بعد الطريق الطويل الذي اجتزناه، من الضروري ان نعود الى الجوهر حتى نعيد تأكيده علانية. لذلك تناضل فرنسا مع المانيا من اجل معاهدة اوروبية جديدة تعيد النظر في تنظيم اوروبا وصياغتها".

ساركوزي يدعو إلى إعادة التفكير في نظام شينغن

اعتبر الرئيس الفرنسي إن الواجب إعادة التفكير في اتفاقية شينغن حول حرية التنقل داخل الفضاء الأوروبي.

وأوضح ساركوزي "ان اوروبا تطبق مبدأ حرية التنقل، ولا تراقب حدودها الخارجية، هذا وضع لا يمكن ان يستمر. يجب اعادة التفكير في نظام شينغن".

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك