اسم شوقي يسبب ارتباكاً لنيشان والحلاني

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573072/

وقع عاصي الحلاني في خطأ حين لفظ اسم محمود شوقي عوضاً عن محمود درويش بعد ان قرأ شيئاً من أشعاره خلال مشاركته في مهرجان بيروت الأخير. كما وقع نيشان ديرهاروتيونيان بخطأ أشد قسوة عندما أطلق اسم شوقي المجاري على المخرج التونسي شوفي الماجري.  

لم يلتفت جمهور مهرجان بيروت الذي أقيم قبل أيام الى خطأ وقع به المغني المعروف عاصي الحلاني، حين صعد على المسرح وتسلم جائزة من زياد بارود، الوزير السابق الذي حازت مشاركة الحلاني رضاه، مما دفعه الى كيل المديح له، خاصة لتأديته أغنية "بكفي انك لبناني" اذ أبدى الوزير السابق إعجابه بعبارة "وطنك دينك" التي جاءت في الأغنية.

وقع الخطأ حين استشهد عاصي الحلاني في كلمته عن الوطن بأبيات شعر للراحل محمود درويش، إلا انه لسبب ما أطلق على الشاعر الفلسطيني اسم محمود شوقي، مما يشير الى انه كان يلقي القصيدة ويفكر بأمير الشعراء المصري أحمد شوقي.

لكن لم يكن هذا أول التباس يقع به شخص مشهور ورد فيه اسم شوقي في تلك الليلة، اذ ان الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان الذي قدّم الحفل أخطأ أيضاً بتقديم المخرج التونسي المعروف شوقي الماجري، ليلفظ اسمه شوقي المجاري.

الملفت ان أياً من النجمين اللبنانيين، الحلاني ونيشان، لم ينتبها الى ما وقعا به من أخطاء، وواصل كل منهما مهمته دون الالفتات الى ذلك.

المصدر: "شيحان" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية