طرح إمباير ستيت بيلدينغ في البورصة قريباً

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573063/

عرض مالكو أحد أبرز معالم مدينة نيويورك ناطحة السحاب Empire State Building عن طرح أسهم المبنى في بورصة المدينة، مما سيسمح لأي من المستثمرين باقتناء أجزاء من المعلم الذي تحول الى علامة المدينة الأمريكية المسجلة، خاصة بعد انهيار برجي مركز التجارة العالمي.

عرض مالكو أحد أبرز معالم مدينة نيويورك ناطحة السحاب Empire State Building عن طرح أسهم المبنى في بورصة المدينة، مما سيسمح لأي من المستثمرين باقتناء أجزاء من المعلم الذي تحول الى علامة المدينة الأمريكية المسجلة، خاصة بعد انهيار برجي مركز التجارة العالمي.

وقد قررت شركة "مالكين هولدينغز" التي تمتلك ناطحة السحاب المكونة من 102 طابق عرض أجزاء منه للبيع، بالإضافة الى عرض مبنيين آخرين. وتشير وسائل الإعلام الأمريكية الى ان الشركة المالكة شرعت باتخاذ الإجراءات الضرورية في هذا الاتجاه، على ان يتم عرض Empire State Building خلال 3 أشهر.

وكانت "مالكين هولدينغز" قد اقتنت المبنى الشهير البالغ ارتفاعه 443 متراً في عام 2002، ومنذ ذلك الحين أجرت عدداً من الإصلاحات اللازمة فيه، علاوة على انها أدخلت تعديلات مهمة كي تجعله أكثر أمناً، مما جعل ثمن ناطحة السحاب يرتفع الى الضعف ليبلغ 1,5 مليار دولار أمريكي.

الجدير بالذكر ان قرابة 4 ملايين شخص سنوياً يزورون Empire State Building الذي افتتح في عام 1931، واحتل لمدة تزيد عن40 عاماً مركز الصدارة كناطحة السحاب الأعلى في العالم، التي أدرجت في عام 1986 على لائحة المواقع التارخية الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر انه كان من المخطط استخدام الطابق العلوي للمبنى كمحطة لنقل المسافرين بواسطة المنطاد، وكان من المقرر ان تخصص الطوابق ما بين 86 و102 لنقل المسافرين عبر مصعد خاص. إلا ان الرياح القوية والمفاجئة التي كانت تعصف في أعلى المبنى دفعت القائمين على هذه الفكرة الى التخلي عنها.

في 28 يوليو/تموز 1945 ارتطمت طائرة عسكرية أمريكية في الطابق الـ 79 من المبنى، ليخترق أحد محركاتها ناطحة السحاب ويسقط على أحد المباني المجاورة، في حين سقط المحرك الثاني في أحد المصاعد ليندلع حريق تمكن رجال الإطفاء من السيطرة عليه خلال 40 دقيقة.

أدت هذه الحادثة الى مقتل 14 شخصاً بينما نجا عامل المصعد على الرغم من سقوطه من الطابق الـ 75، وهو ما وثق في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية.

شهد مبنى Empire State Building أكثر من 30 محاولة انتحار كانت أولها بعد الانتهاء من تشييده. في عام 1947 قام المشرفون على أمن المبنى ببناء سياج حديدي حول الساحة العليا به، خاصة بعد ان شهد أسبوع واحد 5 محاولات انتحار.

ومن محاولات التي يذكرها التاريخ كانت رغبة إلفيتا آدمز بربط اسمها بـ Empire State Building، وذلك حين قفزت من الطابق الـ 86. لكن الرياح العاتية حملت السيدة آدمز الى الطابق الـ 85 وأفشلت مخططها بالانتحار، لتصاب بكسور في الحوض.

المصدر: "إيتار – تاس" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية