الاتحاد الأوروبي يوسع عقوباته ضد إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573045/

أعلن مصدر دبلوماسي أوروبي، على هامش اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، أن الاجتماع قرر فرض عقوبات جديدة ضد إيران سيسري مفعولها ابتداء من يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول.

 

أعلن مصدر دبلوماسي أوروبي، على هامش اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، أن الاجتماع قرر فرض عقوبات جديدة ضد إيران سيسري مفعولها ابتداء من يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول.

وأكد المصدر يوم الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول أن 180 جهة وشخصية إيرانية أضيفت إلى "القائمة السوداء" الموسعة التي تم بموجبها تجميد أرصدتهم في أوروبا وحظر دخولهم لدول الاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى لم يتمكن الوزراء الأوروبيون من التوصل إلى اتفاق بشأن حظر استيراد النفط من إيران. وأشار آلين جوبيه وزير الخارجية الفرنسي إلى أن اليونان التي تعاني في الفترة الأخيرة من الأزمة الاقتصادية الحادة عارضت حظر استيراد النفط من إيران.

كما أكد بيان الاجتماع الوزاري أن الاتحاد الأوروبي سيواصل توسيع عقوباته ضد إيران لتشمل مجالات المال والنقل والطاقة.

آشتون تؤكد تصميم دول الاتحاد على زيادة الضغط على طهران

أكدت كاترين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي تصميم دول الاتحاد على زيادة الضغط على طهران.

وقالت آشتون إن "هذا استكمال لمباحثات المجلس السابقة حول تشديد العقوبات على إيران، بعد تقرير الهئية الدولية للطاقة الذرية. شددنا على رغبتنا في ان نرى إيران تتخذ خطوات جادة لتلبية النداءات الدولية بوقف سعيها لإنتاج الأسلحة الذرية".

وأضافت المسؤولة الأوروبية "تعرفون انني دعوت سعيد جليلي أمين المجلس الأعلي للأمن القومي الإيراني مرارا للإجابة عن الخطاب الذي أرسلته له مطالبة بأن تبقى المواضيع التي تناولناها في اسطنبول على طاولة المفاوضات.. وان تبعث طهران لنا بمطالبها او تستجيب لعروضنا.. نحن نسعى لمواصلة الحوار ولكننا في الوقت ذاته سنعمل على أن يظل الضغط مشددا على إيران لضمان استجابتها".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك