اليونان تقرر وقف خدمة البريد الدولي بعد اكتشاف طرود مفخخة استهدفت ميركل وبرلوسكوني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57304/

قررت اليونان وقف نقل جميع الطرود البريدية الى الخارج لمدة 48 ساعة، بعد كشف طرود مفخخة انفجر عدد منها يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة آثينا، وتم ضبط وتفكيك الطرود الباقية. هذا وأعلن مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مساء يوم الثلاثاء عن استلام طرد بريدي من اليونان يحتوي على مادة متفجرة قادرة على إحداث اصابات بحروق خطيرة. وفي هذا السياق عثر على طرد موجه إلى رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني على متن طائرة شحن قادمة من اليونان.

قررت اليونان وقف نقل جميع الطرود البريدية الى الخارج لمدة 48 ساعة، بعد كشف طرود مفخخة انفجر عدد منها يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة آثينا، وتم ضبط وتفكيك الطرود الباقية. هذا وأعلن مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مساء يوم الثلاثاء عن استلام طرد بريدي من اليونان يحتوي على مادة متفجرة قادرة على إحداث اصابات بحروق خطيرة. وفي هذا السياق عثر على طرد موجه إلى رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني على متن طائرة شحن قادمة من اليونان. وقامت الطائرة بهبوط اضطراري ليلة الثلاثاء على الاربعاء في مطار بولونيا الذي تم إغلاقه مؤقتا، بعد تلقي تحذير من شركة البريد الخاصة "TNT" عن احتمال وجود طرد مفخخ على متنها.
كما قامت الشرطة اليونانية يوم الثلاثاء بتفكيك طردين مفخخين آخرين في مطار آثينا كان أحدهما موجها الى مقر الشرطة الدولية في لاهاي والثاني الى مقر المحكمة الأوروبية في لوكسمبورغ.
ولم تعلن اية جهة حتى الآن مسؤوليتها عن إرسال الطرود المفخخة الموجهة الى كل من السفارة المكسيكية والهولندية والبلجيكية والسويسرية والتشيلية والبلغارية والألمانية والروسية، بالإضالة الى طرد مفخخ استهدف مقر البرلمان في أثينا وطرد آخر موجه الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. الا أن مسؤولين يونانيين أشاروا الى أن جهات يسارية راديكالية قد تكون وراء حملة إرسال الطرود المفخخة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك