الخارجية الروسية: نتائج تصعيد التوتر حول ايران ستكون وخيمة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573032/

قال الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية، ان روسيا تدعو الى الكف عن تصعيد التوتر حول ايران، مشيرا الى ان نتائج هذا النهج ستكون وخيمة. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 1 ديسمبر/كانون الاول في موسكو.

قال الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية، ان روسيا تدعو الى الكف عن تصعيد التوتر حول ايران. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 1 ديسمبر/كانون الاول في موسكو.

وقال الناطق باسم الخارجية الروسية: "نحن نقف بحزم ضد تصعيد حدة التوتر والمجابهة المتعلقة بالمشاكل الايرانية، ونعتقد ان نتائج هذا النهج ستكون وخيمة. اضافة لذلك ان زيادة حدة التوتر حول طهران، عمليا يؤدي الى حجب امكانية استئناف المفاوضات بين "السداسية" الدولية وايران بخصوص برنامجها النووي".

روسيا تدعو ايران الى اجراء تحقيقات بخصوص اقتحام السفارة البريطانية بطهران

 وقال الناطق الرسمي ان روسيا تدعو ايران الى اجراء تحقيقات عاجلة حول اقتحام المتظاهرين مبنى السفارة البريطانية بطهران.

وقال "لقد استنكرنا اقتحام المتظاهرين مبنى السفارة البريطانية. انه عمل شائن ولا يمكن تبريره. ونحن لا نشك في ان السلطات الايرانية ستحقق في هذا الحادث ولن تسمح مستقبلا بخرق قواعد القانون الدولي التي تضمن حصانة المباني والممتلكات الممثليات الدبلوماسية".

واوضح ان روسيا تتخذ كافة الاجراءات اللازمة لضمان امن سفارتها في طهران، ولا تنوي اغلاقها، قائلا: "اخذا بالاعتبار ما جرى للبعثة الدبلوماسية البريطانية التي يقع مقرها بجوار السفارة الروسية في طهران، فان دبلوماسيينا اتخذوا اجراءات اضافية تكفل امنهم وهم على اتصال دائم مع الاجهزة الامنية الايرانية. ونحن نراقب الوضع عن كثب". ولذلك لم يتخذ الجانب الروسي اي اجراءات لغلق السفارة الروسية في طهران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة