الخارجية الروسية: قرار اسرائيل الافراج عن الاموال الفلسطينية خطوة في الاتجاه الصحيح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573029/

رحبت روسيا بقرار الحكومة الاسرائيلية الافراج عن الاموال التي تجمعها للسلطة الوطنية الفلسطينية من الضرائب والرسوم الجمركية، وتعتبره "خطوة في الاتجاه الصحيح".

رحبت روسيا بقرار الحكومة الاسرائيلية الافراج عن الاموال التي تجمعها للسلطة الوطنية الفلسطينية من الضرائب والرسوم الجمركية، وتعتبره "خطوة في الاتجاه الصحيح". جاء ذلك في بيان للخارجية الروسية تعقيبا على الامر الذي اصدره بنيامين نتانياهو رئيس وزراء اسرائيل بالمباشرة بتحويل الاموال المستحصلة من الضرائب والرسوم الجمركية لصالح السلطة الوطنية الفلسطينية، والتي كانت قد جمدتها اسرائيل في الاول من نوفمبر/تشرين الثاني، على اثر حصول فلسطين على عضوية كاملة في منظمة اليونسكو.

وتشير الخارجية الروسية الى ان تنفيذ هذا القرار "سيساعد على تخفيف العجز في الاقتصاد الفلسطيني وخاصة في المجالين المالي والاجتماعي وكذلك تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني".

واضافت الخارجية: "اننا على ثقة من ان تنفيذ الاتفاقيات من الجانبين  دون اخلال حول تحويل الاموال المستحصلة لصالح السلطة الفلسطينية، ستساعد على تحسين  الاجواء في العلاقات الفلسطينية – الاسرائيلية. وهذا امر حيوي ضمن الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي وخاصة "رباعية" الوسطاء الدولية الرامية الى استئناف المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية ضمن اطار قواعد القانون الدولي المعروفة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية