حزب غباغبو يعلن انسحابه من عملية المصالحة في ساحل العاج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573024/

أعلنت "الجبهة الشعبية في ساحل العاج" الموالية لـ لوران غباغبو رئيس البلاد السابق عن تعليق مشاركتها في عملية المصالحة الجارية في ساحل العاج، ردا على تسليم غباغبو للمحكمة الجنائية الدولية.

أعلنت "جبهة الشعبية في ساحل العاج" الموالية لـ لوران غباغبو رئيس البلاد السابق عن تعليق مشاركتها في عملية المصالحة الجارية في ساحل العاج، ردا على تسليم غباغبو للمحكمة الجنائية الدولية.

وجاء في بيان نشرته الجبهة يوم الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني أن "الجبهة الشعبية في ساحل العاج تعلق مشاركتها في أي عملية مصالحة، وتقول أنها تتوقف عن الحوار الجاري مع السلطة".

ووصفت الجبهة تسليم زعيمها الى المحكمة الجنائية الدولية بانها "عملية خطف سياسي تقارب النفي القسري". وأدانت الجبهة "هذا السطو المسلح السياسي والقضائي الحقيقي لنقل الرئيس لوران غباغبو إلى لاهاي بينما لا تزال التحقيقات جارية".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت المحكمة الجنائية الدولية أن رئيس ساحل العاج السابق لوران غباغبو الذي سجن في لاهاي ليلة الثلاثاء على الأربعاء، سيمثل للمرة الأولى أمام قضاة المحكمة في جلسة متوقعة يوم الاثنين ديسمبر/كانون الأول.

وقد وجهت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي اتهامات ضد غباغبو بارتكابه جرائم ضد الإنسانية. ونقل غباغبو إلى هولندا على متن طائرة هبطت في مطار مدينة روتردام تمهيدا لمثوله أمام القضاة في لاهاي.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك