السلطات السودانية تغلق اذاعة تبث الانباء عن الوضع في دارفور وتعتقل موظفيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57302/

أكد عبد المجيد صالح احد قادة شبكة حقوق الانسان والمناصرة من اجل الديمقراطية في السودان(هاند) يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/ تشرين الثاني ان السلطات أغلقت مكتب اذاعة "دبنقا" في الخرطوم، التي أثارت تقاريرها عن دارفور غضب المسؤولين السودانيين، واعتقلت 13 من العاملين بمكتب الاذاعة ومن جماعته التي تشارك الاذاعة مكاتبها.

أكد عبد المجيد صالح احد قادة شبكة حقوق الانسان والمناصرة من اجل الديمقراطية  في السودان(هاند) يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/ تشرين الثاني ان السلطات أغلقت مكتب اذاعة "دبنقا" في الخرطوم، التي أثارت تقاريرها عن دارفور غضب المسؤولين السودانيين، واعتقلت 13 من العاملين بمكتب الاذاعة ومن جماعته التي تشارك الاذاعة مكاتبها.
وقال صالح ان 9 صحفيين و4 نشطاء من الشبكة اعتقلوا في مداهمات مطلع الاسبوع.
وأضاف رئيس الشبكة ان السلطات داهمت مكتب الشبكة أيضا وأغلقته وصادرت كل ما بداخله من أجهزة كمبيوتر ووثائق ومعدات محطة الاذاعة.
واشار صالح الى ان الاذاعة لا تحمل ترخيصا في السودان، كما ان الحكومة السودانية تطالبالحكومة الهولندية باستمرار  باغلاقها، وذلك لكونها مسجلة في هولندا.

وتعتبر هذه الاذاعة احد المنافذ الاعلامية القليلة التي مازالت تبث تقارير عن الوضع  في دارفور.
من جهتها قالت سوزان رايس السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة ان واشنطن تدين بشدة ما تردد من انباء عن اغلاق محطة الاذاعة والاعتقالات.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية