هيغ: بريطانيا ستطالب بتشديد العقوبات على إيران في اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين في بركسل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573016/

صرح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن بريطانيا ستطالب بتشديد العقوبات الدولية ضد إيران خلال اجتماع مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يوم 1 ديسمبر/كانون الأول.

صرح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن بريطانيا ستطالب بتشديد العقوبات الدولية ضد إيران خلال اجتماع مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يوم 1 ديسمبر/كانون الأول. وقال في حديث لشبكة "بي بي سي" الإخبارية: "سنؤيد تشديد العقوبات الاقتصادية ضد إيران، على وجه الخصوص في مجال  تشديد عزل القطاع المالي الإيراني... وأؤكد على أن الإجراءات التي سنتفق عليها اليوم، كما أتوقع،  تخص برنامج إيران النووي، وليست إجراءات رد على ما حدث بسفارتنا في طهران".

وواصل: "يقلقنا كثيرا وعلى المدى البعيد برنامج إيران النووي، الخطر الذي يمثله للسلام في الشرق الأوسط والعالم على نطاق أوسع. ولهذا السبب بالذات سنوافق، على تشديد العقوبات ضد إيران".

وتوقعت "بي بي سي" أن يدعو الوفد البريطاني في هذا الاجتماع إلى وقف استيراد النفط الإيراني من قبل دول الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالة أنباء "إيتار-تاس".

محلل سياسي ايراني: ايران لا تخشى القطيعة بينها وبين الاتحاد الاوروبي

قال حسن هاني زاده الكاتب والمحلل السياسي ان ايران لا تخشى القطيعة بينها وبين الاتحاد الاوروبي وان ايران لديها بدائل لتتلافى العقوبات التي سوف تفرضها الولايات المتحدة وحلافائها في الاتحاد الاوروبي.

واضاف زاده ان العلاقات الدبلوماسية بين ايران وبريطانيا سبق وان انقطعت مدة سنة حين اصدر آية الله العظمى الخميني فتوى ضد الكاتب البريطاني سلمان رشدي الذي اساء للرسول محمد (ص) في كتاب اصدره في ثمانينيات القرن الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك