صدور الحكم على 5 قراصنة صوماليين بالحبس لفترات تتراوح بين 4 و8 سنوات في فرنسا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573014/

اختتمت في باريس اليوم 1 ديسمبر/كانون الأول المرافعات التي بدأت في 15 نوفمبر/تشرين الثاني  في قضية القراصنة الصوماليين الذين اتهموا باختطاف رهينتين فرنسيتين عام 2008 في خليج عدن.

اختتمت في باريس اليوم 1 ديسمبر/كانون الأول المرافعات التي بدأت في 15 نوفمبر/تشرين الثاني  في قضية القراصنة الصوماليين الذين اتهموا باختطاف رهينتين فرنسيتين عام 2008 في خليج عدن. وكان هؤلاء يطالبون بدفع فدية قدرها 1.4 مليون دولار لاخلاء سبيل الرهينتين.وقد حكم على 5 اشخاص بالحبس لفترات تتراوح من 4 الى 8 سنوات فيما برئ سادسهم.

وجذبت هذه القضية اهتمام الأوساط القانونية الفرنسية لأنها تشكل سابقة مهمة.  وقد أشا رجاك لانغ المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة القرصنة  إلى أنه كان يجري عادة اخلاء سبيل تسعة من 10 قراصنة موقوفين بسبب عدم وجود قاعدة قانونية لحبسهم". وأكد لانغ على ضرورة أن يتوصل المجتمع الدولي الى الاتفاق حول إجراءات مشتركة لوضع نظام تنفيذ العقوبات على القراصنة، واصفا ذلك بالطريق الوحيد لوقف هذه الظاهرة. وتوقع لانغ أن يتطلب وضع هذا النظام رصد حوالي 25 مليون دولار، مشيرا إلى أن هذا المبلغ قليل جدا مقارنة بالخسائر التي تتسبب بها القرصنة.هذا وينتظر 22 قرصانا صوماليا آخر المحاكمة في فرنسا بتهم شن هجمات على سفن فرنسية بالقرب من القرن الافريقي.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك