المندوب الروسي فيتالي تشوركين سيحل محل البرتغالي جوزي كابرال في منصب رئيس مجلس الامن الدولي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573008/

سترأس روسيا في ديسمبر/كانون الاول 2011 مجلس الامن الدولي حيث سيحل فيتالي تشوركين المندوب الدائم لروسيا في هيئة الامم المتحدة  محل المندوب البرتغالي جوزيه كابرال في منصب رئيس مجلس الامن الدولي.

سترأس روسيا في ديسمبر/كانون الاول 2011 مجلس الامن الدولي حيث سيحل فيتالي تشوركين المندوب الدائم لروسيا في هيئة الامم المتحدة  سيحل محل المندوب البرتغالي جوزيه كابرال في منصب رئيس مجلس الامن الدولي.

وسيعقد رئيس المجلس الجديد لقاءات ثنائية مع زملائه في مجلس الامن الدولي بغية تنسيق  جدول الاعمال الشهري.  ثم سيتم  تبني هذه الخطة من قبل الاعضاء الدائمين في مجلس الامن الدولي. ثم سيعقد تشوركين يوم 2 ديسمبر/كانون الاول مؤتمرا صحفيا  للصحفيين المعتمدين رسميا لدى الامم المتحدة ليطلعهم على ما سيعمل عليه مجلس الامن الدولي في ديسمبر/كانون الاول الجاري.

 لكن يمكن القول الآن بثقة ان الوضع في الشرق الاوسط سيكون في صدارة اهتمام مجلس الامن الدولي. كما سيواصل المجلس  المشاورات حول موضوع عضوية فلسطين في هيئة الامم المتحدة، علما ان لجنة العضوية التابعة له لم تقدم اية توصيات بهذا الشأن . وتضمن التقرير الذي تبنته اللجنة  آراء مختلفة تم طرحها اثناء انعقاد  جلسات اللجنة على مستوى المندوبين السياسييين والخبراء.وقال تشوركين ان موسكو كانت دوما تنطلق من ان هذا القرار يحب ان يتخذه الجانب الفلسطيني.

وصرح تشوركين لوكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء قائلا:"اذا اعلن الجانب الفلسطيني انه يريد ان يصوت مجلس الامن الدولي على هذه المسألة فان الفلسطينيين يستحقون لان يستجيب مجلس الامن الدولي لهذا الطلب ويجري التصويت بهذا الشأن. واضاف قائلا:"  سيكون ذلك  امرا صادقا ونزيها بغض النظرعن  نتيجة التصويت. اما فيما يتعلق بروسيا فانها ستسترشد بتمنيات الوفد الفلسطيني بهذا الشأن".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة