قتلى وجرحى بانفجارين منفصلين في ديالى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573005/

قتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح الخميس 1 ديسمبر/ كانون الاول في انفجار سيارة مفخخة في محافظة ديالى العراقية شمال شرق بغداد. كما افاد مصدر امني  بأن 7 أشخاص من أسرة شقيقين في الصحوة قتلوا بهجوم مسلح نفذه مجهولون على منزليهما في محافظة ديالى.

قتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح الخميس 1 ديسمبر/ كانون الاول في انفجار سيارة مفخخة في محافظة ديالى العراقية شمال شرق بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن ضابط في الجيش العراقي قوله إن  "10 اشخاص على الاقل قتلوا في انفجار سيارة مفخخة بسوق للخضار في قضاء الخالص"  شمال مدينة بعقوبة مركز المحافظة.

ومن جانبه، أكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة تلقي جثث 10 أشخاص، فيما فرضت السلطات العراقية على الفور حظرا للتجول في المدينة.

كما أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى ايضا، بان  "مسلحين مجهولين اقتحموا، في وقت مبكر من صباح الخميس، منزلين يعودان لشقيقين من عناصر الصحوة في قرية الجيل، الواقعة على مسافة 10 كم جنوب بعقوبة.

واضاف المصدر ان المسلحين "أطلقوا النار من أسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتل الشقيقين و5 من إفراد أسرتهما وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المسلحين فجروا المنزلين واحرقوا 4 سيارات كانت متوقفة داخل المنزلين قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة".

وتقول المصادر الأمنية في محافظة ديالى أن العام الحالي 2011، شهد تسجيل 10 هجمات ضد منازل تعود لعناصر في الصحوة في مناطق متفرقة من المحافظة.

واشارت المصادر ايضا إلى أن شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري، شهد انفجار 12 سيارة مفخخة في مناطق متفرقة من المحافظة.

نجاة وزير البيئة العراقي من محاولة اغتيال

على صعيد آخر أعلن سركون لازار صليوا وزير البيئة العراقي الخميس، عن نجاته من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه شمال بغداد.

وقال صليوا في حديث لـشبكة "السومرية نيوز"، إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكبي لدى مروره في قضاء التاجي شمال بغداد، متوجها إلى محافظة صلاح الدين." مضيفا ان الانفجار أسفر عن إصابة أحد عناصر حمايته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب.

المزيد من التفاصيل في افادة مراسل "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية