الجمعية العامة للامم المتحدة تؤكد حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572994/

أعربت الجمعية العامة التابعة للامم المتحدة يوم الاربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني عن دعمها لمساعي الشعب الفلسطيني لإقامة دولة مستقلة وطالبت اسرائيل بانهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية.

أعربت الجمعية العامة التابعة للامم المتحدة يوم الاربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني عن دعمها لمساعي الشعب الفلسطيني لإقامة دولة مستقلة وطالبت اسرائيل بانهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية.

كما نصحت الجمعية العامة في قرار أصدرته الأربعاء تحت عنوان "التسوية السلمية للقضية الفلسطينية" بعقد مؤتمر دولي حول السلام في الشرق الأوسط في موسكو. وأعادت الى الأذهان ان هذا المؤتمر قد دعا الى انعقاده القرار رقم 1850 الصادر عن مجلس الأمن الدولي وبيان اللجنة الرباعية الصادر في يوم 23 سبتمبر/أيلول الماضي، بهدف دفع عملية التفاوض قدما الى الأمام بعد استئنافها.

وقد صوت 167 عضوا في الجمعية العامة لصالح القرار في حين رفضه 7 أعضاء وامتنع 4 عن التصويت.

وأكدت الجمعية العامة ضرورة التوصل الى تسوية سلمية للقضية الفلسطينية، باعتبارها أساس النزاع العربي الاسرائيلي بجميع أبعاده، بالإضافة الى ضرورة تكثيف كافة الجهود في هذا الاتجاه.

وحثت الجمعية العامة الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي على اتخاذ خطوات عاجلة ومحددة بما فيها عبر استئناف المفاوضات المكثفة والجدية وهذا بدعم من اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي.

وأدانت الجمعية العالمة أي اجراءات تتخذها اسرائيل بصفتها الدولة المحتلة، لفرض قوانينها وإدارتها على مدينة القدس، ودعت تل أبيب الى الحد من جميع الخطوات غير القانونية الأحادية الجانب. وجاء ذلك في قرار أصدرته الجمعية العامة بعنوان "القدس" وبتاييد 164 عضوا من 193.

وطالبت الجمعية اسرائيل بوقف جميع الاجراءات الأحادية الجانب في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، باعتبار انها تهدف الى تغيير الطابع والوضع والتركيبة الديموغرافية للأراضي الفلسطينية.

هذا وطالبت الجمعية اسرائيل مرة أخرى بالانسحاب من الجولان المحتل، مشيرة الى ان استمرار احتلال الجولان وقيام اسرائيل بضمه الفعلي لأراضيها يشكل حجر عثر أمام التوصل الى سلام سلام عادل ووطيد وشامل في الشرق الأوسط.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية