الاخوان المسلمون يعلنون تقدمهم في الانتخابات البرلمانية بمصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572992/

أعلنت جماعة الاخوان المسلمين يوم الاربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني عن تقدم ذراعها السياسي حزب "الحرية والعدالة" في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي جرت يومي الاثنين والثلاثاء في 9 محافظات مصرية. وتؤكد النتائج النهائية التي بدأت اللجان العامة للانتخابات في محافظات مصرية الإعلان عنها، تقدم حزبي "العدالة والتنمية" و"النور" في الانتخابات.

أعلنت جماعة الاخوان المسلمين يوم الاربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني عن تقدم ذراعها السياسي حزب "الحرية والعدالة" في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي جرت يومي الاثنين والثلاثاء في 9 محافظات مصرية.

وتؤكد النتائج النهائية التي بدأت اللجان العامة للانتخابات في محافظات مصرية الإعلان عنها تقدم حزبي "الحرية والعدالة" و"النور" في الانتخابات.

وأعلنت اللجنة العامة للانتخابات بالفيوم عن النتائج النهائية لفرز الأصوات الانتخابية بالفيوم على نظام القائمة والفردي، وحصد حزب الحرية والعدالة جميع مقاعد القائمة، بينما تجري الإعادة بين الحرية والعدالة والنورعلى 6 مقاعد للنظام الفردي، وسقوط جماعي لكل أعضاء الحزب الوطني المنحل.

وفي دمياط أعلن حازم الشاذلي رئيس اللجنة الفرعية المشرفة على الفرز في الدائرة الأولى ببندر ومركز دمياط، نتائج الانتخابات، حيث حصلت قائمة حزب الحرية والعدالة فى الدائرة الأولى على 86268 صوتا، وقائمة حزب النور على 80936 صوتا، وحصلت قائمة حزب الوسط على 60814 صوتا وهذا من أصل 261271 صوتا صحيحا.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت ان النتائج الرسمية لعمليات الاقتراع التي جرت الاثنين والثلاثاء في اجواء هادئة وشهدت اقبالا كبيرا، ستعلن مساء الخميس في حين انه كان من المقرر اصلا ان تعلن مساء الاربعاء.

غير ان حزب الحرية والعدالة المنبثق من جماعة الاخوان المسلمين، اكثر القوى السياسية تنظيما في مصر، اعلن منذ صباح الأربعاء تقدمه وفقا "للنتائج الاولية" لعمليات فرز بطاقات التصويت في المرحلة الاولى لانتخابات مجلس الشعب التي تجري على ثلاث مراحل تنتهي في منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأكد حزب الحرية والعدالة في بيان بثه على موقعه على الانترنت "تشير النتائج التي وصلتنا بعد انتهاء عمليات الفرز في معظم اللجان الانتخابية الى تقدم حزب الحرية والعدالة بنسبة تتجاوز 40% يليه حزبا النور والكتلة المصرية يليهما الوسط والوفد".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية