رياح التغيير الإسلامية في مصر تحمل "أبي" من فوق الشجرة الى فوق المئذنة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572990/

أصدر عدد من النشطاء المصريين قائمة تضم أسماء أفلام شهيرة بعد تعديلها، لتحاكي الحقبة الجديدة التي يرون ان مصر مقدمة عليها لا محالة، أي حقبة تبوؤ الإخوان المسلمين سدة الحكم في البلاد.

أصدر عدد من النشطاء المصريين قائمة تضم أسماء أفلام شهيرة بعد تعديلها، لتحاكي الحقبة الجديدة التي يرون ان مصر مقدمة عليها لا محالة، أي حقبة تبوؤ الإخوان المسلمين سدة الحكم في البلاد.

وقد لقيت قائمة الأفلام الجديدة إقبالاً ملحوظاً على موقع "تويتر"، سواء من قبل مؤيدين أو معارضين، رأوا ان قائمة MoviesNamesAtIkhwanEra لا تسخر من تيار سياسي ينطلق في مفاهيمه من الدين الإسلامي فحسب، بل من الدين الإسلامي والمسلمين ككل، في حين اعتبر أحد المعلقين ان الأمر لا يعدو الدعابة التي اشتهربها المصريون، مشيراً الى ان القائمة بمثابة اختبار لذكاء "لجماعة الإخوان المسلمين".

وتضم القائمة أسماء أفلام مثل ..

"أبي فوق المئذنة" عوضاً عن "أبي فوق الشجرة"، و"دموع في عيون علمانية" بدلاً عن "دموع في عيون وقحة"، واسم "التجربة التركية" المستوحى من فيلم "التجربة الدانماركية".

وتحول اسم فيلم "ليلة القبض على فاطمة" الى "ليلة القبض على الأخت فاطمة"، وكذلك "مواطن ومخبر وحرامي" الى"مواطن ومرشد وحرامي"، أما "شورت وفانيلة وكاب" فأصبح "شورت وعباية وحجاب".

أما فيلم "في شقة مصر الجديدة" فصار اسمه "في جامع مصر الجديدة"، و"عودة الإبن الضال" فأصبح "عودة العلماني الضال"، وأيضاً "جاءنا البيان التالي" تحول الى "جاءتنا الخطبة التالية".

وشملت القائمة كذلك أفلاماً شهيرة مثل "عمارة يعقوبيان" و"على من نطلق الرصاص" و"ما تيجي نرقص" و"همام في أمستردام"، لتصبح هذه الأفلام "عمارة حسين يعقوب" و"على من نقيم الحد" و"ما تيجي نصلي" و"همام في قندهار".

يذكر ان رسم كاريكاتير قدمه الفنان سيد حسين كان قد أثار ضجة في الإعلام المصري في الآونة الأخيرة، لتطرق الرسام الى التغييرات التي قد تحصل في عام 2015 بسبب سيطرة الإسلاميين على الحكم في مصر بحسب وجهة نظره.

فظهرت في اللوحة الساخرة مذيعة منقبة وعنوان خبر مفاده ان القاهرة ستلتزم بنتائج الاستفتاء حول انفصال جنوب مصر، كما ظهر شريط الأخبار يحمل عناوين .. "قطع يد سارق في ميدان التحرير" و"رجم زاني في ميدان روكسي" و"جلد سافرة في ميدان مصطفى محمود".

المصدر: "البشاير" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية