المالكي: نتطلع إلى علاقات وطيدة مع واشنطن بعد انسحاب القوات الأمريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572967/

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة والعراق تتمسكان بمبادئ الاتفاق بشأن سحب القوات الأمريكية من العراق. وقال نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي خلال لقائه مع جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي إن العراق يتطلع إلى علاقات وطيدة وتعاون مشترك مع الولايات المتحدة بعد انتهاء الوجود العسكري الأمريكي في العراق.

 

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة والعراق تتمسكان بمبادئ الاتفاق بشأن سحب القوات الأمريكية من العراق.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عقب اجتماع جرى في بغداد يوم الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني بين جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي ونوري المالكي رئيس الوزراء العراقي.

وقال المالكي إن العراق يتطلع الى علاقات وطيدة وتعاون مشترك مع الولايات المتحدة بعد انتهاء الوجود العسكري الامريكي في العراق.

وأكد المالكي أن هذا اللقاء "يؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات بين العراق والولايات والمتحدة الامريكية على أساس الرغبة المشتركة للتعاون والمصالح والاحترم المتبادل.. (لما) بعد انتهاء المرحلة العسكرية".

وأضاف "إذا كانت بعض اشكالات العلاقة السابقة بين البلدين ناتجة عن ارادة وقرارات دولية فإن العلاقة التي نؤسس لها اليوم قائمة على اساس الإرادة الذاتية في كلا البلدين والرغبة المشتركة والشعور بالحاجة الى كل منا للتعاون المشترك".

وقال المالكي إن حكومته تتطلع إلى قدوم الشركات الأمريكية للمساعدة في إعادة الاعمار والبناء والتطوير.

المصدر: "رويترز" + "وكالات"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية