الفنلندي رايكونن ينضم الى فريق "لوتوس-رينو"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572956/

أعلن فريق لوتوس رينو البريطاني المشارك في سباقات سيارات الفورمولا وان، تعاقده لمدة عامين مع الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم عام 2007 مع فريق فيراري، ليحل مكان البولندي روبرت كوبيتسا الذي تعرض مطلع العام الحالي لحادث خطير في رالي روندي دي اندورا بالقرب من جنوى الايطالية.

أعلن فريق لوتوس رينو البريطاني المشارك في سباقات سيارات الفورمولا وان، تعاقده لمدة عامين مع الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم عام 2007 مع فريق فيراري، ليحل مكان البولندي روبرت كوبيتسا الذي تعرض مطلع العام الحالي لحادث خطير في رالي روندي دي اندورا بالقرب من جنوى الايطالية، والذي لا يزال الفريق الانغلو-فرنسي يأمل في عودته العام المقبل.

وسينضم كيمي رايكونين الى الفريق المؤلف من السائقين الثلاثة، وهم الروسي فيتالي بيتروف الذي كان أساسياً هذا الموسم، والبرازيلي برونو سينا الذي أنهى الموسم مكان الالماني نيك هايدلفيد، والفرنسي رومان غروجان بطل فئة "غران بري 2".

وقال رايكونين (32 عاماً) الذي عاد الى الحلبات التي تركها قبل 3 أعوام دخل خلالها عالم الراليات، في تصريح لموقع الفريق على شبكة الانترنت:" أنا سعيد جداً بالعودة إلى فورمولا وان بعد توقف لمدة عامين وأنا مدين لفريق لوتوس رينو بمنحي هذه الفرصة".

وأضاف ريكونين:" الفترة التي امضيتها في بطولة العالم للراليات كانت مرحلة مفيدة في مسيرتي كسائق، لكن يتعين علي الاعتراف بأن رغبتي بالعودة إلى عالم فورمولا وان أصبحت مؤخراً أقوى بكثير من أي شىء آخر".

وكان رايكونين الملقب بـ ""الرجل الجليدي" قد توج بطلاً للعالم عام 2007، وأحرز لقب 18 سباقاً في 156 مشاركة مع فرق "ساوبر" و "ماكلارين" و "فيراري"، وصعد الى منصة التتويج 62 مرة وانطلق من المركز الأول 16 مرة. وهو كان ترك هذه الرياضة في نهاية موسم 2009 للمشاركة في بطولة العالم للراليات مع فريق "سيتروين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا