الحكم بالاعدام على منفذي عملية تفجير محطة مترو في مينسك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572947/

حكمت محكمة بيلاروس يوم الاربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني على منفذي عملية تفجير محطة مترو بمدينة مينسك بالاعدام شنقا. افادت بذلك وكالة "انترفاكس" من قاعة المحكمة.

حكمت محكمة بيلاروس يوم الاربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني على منفذي عملية تفجير محطة مترو بمدينة مينسك بالاعدام شنقا. افادت بذلك وكالة "انترفاكس" من قاعة المحكمة.

وقال الكسندر فيدورتسوف رئيس المحكمة، انه بعد دراسة وثائق القضية الجنائية " تأكد للمحكمة اكثر فاكثر بأن دميتري كونوفالوف منفذ العملية وشريكه فلاديسلاف كوفاليوف يشكلان خطرا استثنائيا على المجتمع ويجب الحكم عليهما بالاعدام".

واكد رئيس المحكمة، انه عند تحديد العقوبة بحق دميتري كونوفالوف اخذت المحكمة بالاعتبار الجرائم التي اقترفها سابقا وعدد العمليات الارهابية التي قام بها والتي اتصفت بالوقاحة وادت الى اصابة الناس. واضاف قائلا لقد سعى كونوفالوف الى ان يكون عدد القتلى والجرحى اكبر مايمكن. ولقد وجدت بحوزته في اثناء عمليات التفتيش تعليمات لتحضير قنبلة ذات قوة انفجار شديدة.

اما عند تحديد الحكم بحق فلاديسلاف كوفاليوف فقد تم الاخذ بالاعتبار الفترة الزمنية الطويلة التي نفذت خلالها الجرائم. واكد على ان كوفاليوف بالرغم من علمه بهواية وولع كونوفاليوف بالتفجيرات وتنفيذها، قام بتسليمه مادة التروتيل، وبذلك ساعده في تحضير قنبلة شديدة الانفجار.

وكان الانفجار في محطة مترو "اكتيابرسكايا" بمدينة مينسك قد وقع مساء يوم 11 ابريل/نيسان واودى بحياة 15 شخصا وجرح اكثر من 200 اخرين. وتمكنت اجهزة الامن البيلاروسية من اعتقال المشتبه بهم في تنفيذ العملية في اليوم التالي. وكانت محاكمة المتهمين قد بدأت في 15 سبتمر/ايلول الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك