الخارجية الروسية: نشك باحتمال انعقاد قمة روسيا - الناتو في شيكاغو العام المقبل

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572941/

 قال فلاديمير ليونتيف نائب مدير ادارة الامن ونزع السلاح في وزارة الخارجية الروسية، ان تعثر المفاوضات حول منظومة الدرع الصاروخية يضع احتمال انعقاد قمة روسيا – الناتو في شيكاغو موضع الشك. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها ليونتيف يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

 قال فلاديمير ليونتيف نائب مدير ادارة الامن ونزع السلاح في وزارة الخارجية الروسية ان تعثر المفاوضات حول منظومة الدرع الصاروخية يضع احتمال انعقاد قمة روسيا – الناتو في شيكاغو موضع الشك. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها ليونتيف يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال ليونتيف انه "ارتباطا بالمشاكل المرتبطة بالمفاوضات حول منظومة الدرع الصاروخية، يجب الا تعتبر موافقتنا للمشاركة في قمة روسيا – الناتو في شيكاغو السنة القادمة مسألة منتهية".

واضاف "نحن لا نوصد الابواب بوجه التعاون، ولكن على شركائنا ان ينظروا الى المشاكل الموجودة بصراحة ومسؤولية، وبعكسه ستضطر روسيا الى الرد على تنفيذ منظومة الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا بصورة متكافئة".

الولايات المتحدة لا ترغب بالاتفاق مع روسيا حول منظومة الدرع الصاروخية

 واشار ليونتيف الى ان الولايات المتحدة الامريكية والناتو ليسا على استعداد لاخذ وجهة نظر موسكو حول المنظومة بنظر الاعتبار.

وقال: "لا يريدان اخذ قلق روسيا بالاعتبار في الوقت الحاضر على اقل تقدير، وليست لديهما الرغبة في الحديث عن الشفافية والثقة".

وحسب قوله ان حجر العثرة في المسألة هو الضمان القانوني الذي ترفض الولايات المتحدة والناتو اعطائه لروسيا.

وقال: "هل حقا ترغب الولايات المتحدة الاتفاق مع روسيا في هذا الموضوع الحساس. نحن على استعداد على مناقشة وضع ومحتوى هذه الاتفاقيات، التي يجب الا تكون بدون اساس".

المصدر: وكالة "انترفاكس" للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة