جنرال في الناتو: روسيا والناتو سيتعاونان في آخرالمطاف في مجال الدرع الصاروخية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572933/

أعرب اللواء يورغن بورنيمان رئيس الاركان الدولية للناتو في محادثته التي اجراها يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني مع الفريق فاليري غيراسيموف نائب رئيس هيئة الاركان العامة الروسية أعرب عن قناعته بان روسيا والناتو سيتفقان في آخر المطاف على التعاون في مجال الدرع الصاروخية.

أعرب اللواء يورغن بورنيمان رئيس الاركان الدولية للناتو في محادثته التي اجراها يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني مع الفريق فاليري غيراسيموف نائب رئيس هيئة الاركان العامة الروسية أعرب عن قناعته بان روسيا والناتو سيتفقان في آخر المطاف على التعاون في مجال الدرع الصاروخية. وقال بورنيمان:" حتى اذا لم نتوصل الى تفاهم في  كل المسائل فلدينا وقت لبحثها وايجاد نقط تماس مشتركة. واننا  على ثقة تامة بان نتفق على التعاون في هذا المجال المعقد جدا".

وعزا اللواء بورنيمان مجال الدرع الصاروخية الى بعض مجالات التعاون التي كانت حسب قوله " مترعة بالتفاؤل الكبير جدا. واعتقدنا انه يمكن ان ننجز كل شيء خلال هذه الفترة الوجيزة". واضاف قائلا:"  بالفعل فان الدرع الصاروخية تعتبر مجالا للتعاون حيث لا تزال بعض جوانبه غامضة لدينا ولم نصل بعد الى اتفاق تام حول كافة جوانبه".

واشار اللواء الى ان النقاشات في هذا الموضوع تستمر في بروكسل. وأعرب عن ارتياحه لقول الرئيس الروسي في العشية الذي أعلن في كلمته "ان الباب لم يغلق لمواصلة الحوار لاحقا".

وطرح الفريق غيراسيموف بدوره الموقف الروسي من قضية الدرع الصاروخية التي تنحصر في  ان انشاء منظومة الدرع الصاروخية  لا يجب ان يؤثر على القوات النووية الاستراتيجية الروسية ولا يغير التوازن الاستراتيجي. وقال غيراسيموف:" على خلفية جميع هذه الاحاديث  وتبادل الآراء هذا  تتخذ الخطوات الاحادية الجانب الهادفة الى نشر هذه المنظومة".

هذا واعلن يوري غورلاتش مدير ادارة التعاون الاوروبي في وزارة الخارجية الروسية  في كلمة ألقاها في المؤتمر" بنية الامن الاوراطلسية" الذي عقد يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو اعلن ان روسيا تنتظر من دول الناتو ان تبعث اليها بإشارة سياسية واضحة تدل على رغبتها في مواصلة الحوار في مجال الدرع الصاروخية. وهناك فرص للاتفاق..

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة