سناتور امريكي: السعودية مستعدة لزيادة انتاجها النفطي في حال فرض حظر على شراء النفط الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572922/

أعلن السناتور الأميركي مارك كيرك ان المملكة العربية السعودية موافقة على زيادة انتاجها النفطي في حال فرض حظر على شراء النفط الايراني، وذلك بغية تجنب حدوث اضطرابات في أسواق النفط العالمية. وقال السناتور الجمهوري للصحفيين يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني انه أجرى مشاورات  معمقة مع عادل الجبير السفير السعودي لدى واشنطن الذي أكد "استعداد بلاده لزيادة انتاجها النفطي".

أعلن السناتور الأميركي مارك كيرك ان المملكة العربية السعودية موافقة على زيادة انتاجها النفطي في حال فرض حظر على شراء النفط الايراني. وقال السناتور الجمهوري للصحفيين يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني انه أجرى "مشاورات معمقة" مع عادل الجبير السفير السعودي لدى واشنطن الذي أكد "استعداد بلاده لزيادة انتاجها النفطي".

يذكر ان كيرك كان قد بادر منتصف الشهر الجاري بتعديل قانون تمويل البنتاغون في خطوة تستهدف البنك المركزي الايراني، حيث مُنح الرئيس باراك اوباما بموجب هذا العديل الحق في فرض قيود على مؤسسات مالية أجنبية رفضت قطع التعاملات مع البنك المركزي الايراني. واقترح كيرك ايضا تجميد الأصول المصرفية التابعة للحكومة الايرانية في الولايات المتحدة.

وأوضح كيرك للصحفيين أن قيام السعودية بزيادة انتاج النفط من شأنه احتواء أي ارتفاع لأسعار النفط الخام قد يسفر عنه تعديل القانون المذكور.

ويحذر بعض الخبراء من أن تشديد العقوبات الامريكية ضد البنك المركزي الايراني سيؤدي الى ارتفاع أسعار النفط، مما يتمخض عن زعزعة استقرار الأسواق النفطية. ويشير مراقبون الى ان واشنطن تتماهل في اتخاذ اي اجراءات ضد البنك المركزي الايراني خوفا من أن تمس تلك العقوبات السوق النفطية العالمية بالدرجة الاولى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك