البيت الابيض لا يركزعلى الخلافات مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572914/

أكد جاي كارني المتحدث باسم رئيس الولايات المتحدة ان البيت الابيض يولي اهمية خاصة للعلاقات مع روسيا دون ان ينفي وجود خلافات معها على صعيد السياسة الدولية، لكنه لا يركز اهتمامه على تلك الخلافات.

أكد جاي كارني المتحدث باسم رئيس الولايات المتحدة في مؤتمر صحفي عقد يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني في واشنطن  ان البيت الابيض يولي اهمية خاصة للعلاقات مع روسيا دون ان ينفي وجود خلافات معها على صعيد السياسة العالمية، لكنه لا يركز اهتمامه على تلك الخلافات.

وطلب احد الصحفيين الامريكيين منه التعليق على موقف روسيا من سورية والذي لا يتعارض بحسب رأي الصحفي مع موقف الولايات المتحدة فحسب بل وموقف البلدان العربية. فاشار كارني ردا على هذا السؤال الى "الوفاق الدولي المتنامي" ازاء تصرف النظام السوري المثير الاستياء" والذي من شأنه ان يؤدي الى الضغط الواسع على دمشق على حد قول كارني.

وأضاف  المتحدث باسم البيت الابيت قائلا:" فيما يتعلق بروسيا فلدينا معها علاقات هامة تشمل الكثير من المسائل. ولا نتفق معها في بعض المسائل. لكننا  أحرزنا دون شك تقدما ملموسا في مسائل اخرى تمكننا من الاتفاق عليها".

ووجه الصحفي نفسه سؤالا الى كارني عما اذا كانت السياسة الروسية في الاسابيع الاخيرة اكثر تشددا. فكرر كارني ردا على ذلك أفكاره السابقة مبرزا الدور المحوري الذي يلعبه الملف الايراني بالنسبة للولايات المتحدة. وبحسب قوله فان  بحث هذا الموضوع  في قمة هونولولو بين الجانبين الامريكي والروسي لم يبرز خلافات. وختم كارني بقوله:" اظن ان لدينا علاقات هامة مع روسيا. كما لدينا اتفاق على  بعض المسائل رغم اننا  لا نتفق بالطبع على كل شيء".

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك