كلينتون تعرب عن أسفها لرفض باكستان المشاركة في مؤتمر بون حول أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572910/

أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن أسفها لرفض باكستان أن تشارك في المؤتمر الدولي حول أفغانستان المقرر في بون الألمانية يوم 5 ديسمبر/كانون الأول.

أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن أسفها لرفض باكستان أن تشارك في المؤتمر الدولي حول أفغانستان المقرر في بون الألمانية يوم 5 ديسمبر/كانون الأول. وفي تصريحاتها الصحفية في مدينة بوسان بكوريا الجنوبية يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني قالت: "أذا رفض أحد تعاونا ذا منفعة متبادلة، لن يستفيد أحد من ذلك. بصراحة، إنه أمر مؤسف أن باكستان رفضت المشاركة في مؤتمر بون. ليس في إمكاني إلا التعبير عن الأسف، لكني أتوقع أن الجهود الدولية من أجل أفغانستان مستقرة وآمنة وسلمية ستستفيد مستقبلا من مشاركة إسلام آباد".

يذكر أن باكستان قررت عدم المشاركة في مؤتمر بون احتجاجا على مقتل 25 من عسكرييها في غارة أطلسية على نقطة تفتيش على الحدود مع أفغانستان في 26 نوفمبر/تشرين الثاني. وأكدت كلينتون في بوسان أن السلطات الأمريكية "تبذل كل الجهود الممكنة من أجل التحقيق في ملابسات هذه الحادثة المأسوية"، مشيرة إلى أن "الشيء الأهم هو استخراج العبر من هذه المأساة، لأنه يجب علينا مواصلة العمل المشترك".

ولم تقدم واشنطن حتى الآن اعتذارات لإسلام آباد لمقتل العسكريين الباكستانيين في الغارة التي نفذتها طائرات أمريكية. وصرحت باكستان أنها ستعيد النظر في علاقاتها مع الولايات المتحدة بشكل جذري وقررت إغلاق الطرق أمام إمدادات الوقود لقوات الناتو في أفغانستان عبر طرق سيارات باكستانية وطلبت من واشنطن إخلاء قاعدة شامسي الجوية في ولاية بلوجستان والتي تستخدمها القوات الأمريكية.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك