ميدان التحرير .. ما بين المطالبة بالحرية وممارسة الإباحية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572900/

تعرضت فتاة مصرية لصدمة عصبية جراء محاولة أحد الباعة الجوالين في ميدان التحرير الاعتداء عليها جنسياً. وتعيد هذه الحادثة الى الأذهان عدد من محاولات بعض المتظاهرين الاعتداء أو التحرش جنسياً على الفنانة شريهان وصحفيات أجنبيات.

تعرضت فتاة مصرية لصدمة عصبية جراء محاولة أحد الباعة الجوالين في ميدان التحرير الاعتداء عليها جنسياً. فقد تمكن البائع بطريقة ما من استدراج الفتاة الى إحدى الخيام المنتصبة في الميدان الذي تحول الى ساحة مظاهرات واعتصمات، وبدأ يتحرش بها جنسيا، فما كان منها إلا ان تصرخ طالبة للنجدة ليندفع شباب الى الخيمة فأنقذوها من بين يدي البائع وحملوها الى مستشفى قريب.

وكانت هذه الحادثة بداية حملة لـ "تنظيف" ميدان التحرير من الباعة المتجولين، الذين رأوا في ذلك اعتداءً على حقهم في مزاولة عملهم ومحاربتهم في أرزاقهم، مما أى الى  مواجهات وشتباكات بين الجانبين.

الجدير بالكر ان أنباءً سابقة كانت قد أشارت الى عدد من محاولات بعض المتظاهرين الاعتداء أو التحرش جنسياً سواء على متظاهرات أو على نساء شهيرات مثل الفنانة شريهان، التي جاءت الى الميدان لتعبر عن تضامنها مع المتظاهرين.

ولم يقتصر الأمر على نساء مصريات اذ أعلنت الصحفية الفرنسية كارولين سينز قبل أيام انها تعرضت لاعتداء جنسي من طرف شبان حاصروها والمصور الي كان يرافقها في أحد الشوارع الضيقة وراحوا يتحسسون جسدها.

تدخل رجال لتفريق الشبان فاقتادوا سينز الى ميدان التحرير حيث تعرضت للضرب لقرابة ساعة بعد ان نزعوا عنها ملابسها، وراحوا يمسكون أعضاء جسدها بشكل يعد اغتصاباً كما تؤكد كارولين سينز.

وتمكنت الصحفية الفرنسية بمساعدة شباب من الفرار والعودة الى الفندق حيث تعيش، من ثم لجأت الىسفارة بلادها طلباً للمساعدة وعرضها على طبيب.

وتعيد هذه الحادثة الى الأذهان ما تعرضت له الصحافية الأمريكية المصرية الأصل منى الطحاوي مؤخراً على يد رجال الشرطة.

اذ تؤكد الطحاوي في صفحتها على موقع "تويتر" انها عتقلت لمدة 12 ساعة، تعرضت خلالها للضرب كما تعرضت للاعتداء للتحرش الجنسي ولتحسس صدرها وأجزاء أخرى من جسدها من قبل شرطة مكافحة الشعب الذين وصفتهم بالكلاب. وتضيف الطحاوي "لم أتمكن من إحصاء عدد الايادي التي كانت تريد ان تندس داخل بنطلوني".

وكلك تعرضت مواطنتها الإعلامية لارا لوغان، المراسلة في شبكة "سي بي إس" الأمريكية الى تحرش جنسي في يوم تنحي الرئيس حسني مبارك، وان ما بين 200 و300 رجل شاركوا في الاعتداء عليها الي استمر 40 دقيقة، بحسب ما أفادت به لوغان لصحيفة "نيويورك تايمز".

المصدر: وكالات بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية