العلاقات بين واشنطن وإسلام آباد.. تدهور أم مناورة؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572893/

تتأرجح العلاقات الامريكية-الباكستانية، بخاصة بعد مقتل اكثر من 20 جنديا باكستانيا في غارة لحلف الناتو على نقطة تفتيش تابعة للجيش الباكستاني على الحدود مع افغانستان. وقد أدى ذلك إلى جدل في الولايات المتحدة بشأن أفق هذه العلاقات ومستقبلها بين هذين البلدين. ولا ريب في أن واشنطن تحتاج الى اسلام آباد تماما كما تحتاج اسلام آباد الى واشنطن، لكن المعادلة وفق مراقبين ليست بهذه السهولة.

تتأرجح العلاقات الامريكية-الباكستانية، بخاصة بعد مقتل اكثر من 20 جنديا باكستانيا في غارة لحلف الناتو على نقطة تابعة للجيش الباكستاني على الحدود مع افغانستان. وقد أدى ذلك إلى جدل في الولايات المتحدة بشأن أفق هذه العلاقات ومستقبلها بين هذين البلدين.

ورغم تدهور العلاقات، أكدت واشنطن على ان العلاقة مع آسلام اباد هي في مصلحة الامن القومي للبلدين، ولم تقلل من شأن اهمية العلاقة بين باكستان وافغانستان في ظل التطورات الاخيرة.

تحتاج واشنطن الى اسلام آباد تماما كما تحتاج اسلام آباد الى واشنطن، لكن المعادلة وفق رأي مراقبين ليست بهذه السهولة، فمصالح الولايات المتحدة في المنطقة تتعدى ما يمكن لباكستان ان تقدمه مع وجود لاعبين آخرين قد تتعارض مصالحهم مع مصالح اسلام آباد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)