سليمان يدين عملية اطلاق الصواريخ على اسرائيل وواشنطن تدعو كل الاطراف الى ضبط النفس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572887/

أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان القصف الصاروخي للاراضي الاسرائيلية والذي تبنته جماعة اسلامية مجهولة تدعى "كتائب عبد الله عزام-قاعدة الجهاد". وشدد سليمان في بيان صادر عنه الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني على ان اطلاق الصواريخ هو حادث فردي "يعتبر خرقا لحال الاستقرار في الجنوب".من جهتها دعت واشنطن جميع الاطراف الى التحلي بضبط النفس.

أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان  القصف الصاروخي للاراضي الاسرائيلية والذي تبنته جماعة اسلامية مجهولة تدعى "كتائب عبد الله عزام-قاعدة الجهاد". وقال الرئيس اللبناني في بيان صادر عنه الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني ان مثل هذه العمليات "لا تصب في خدمة التضامن مع الشعب الفلسطيني"، مضيفا ان القصف يشكل "خرقا للاستقرار" و"لالتزامات لبنان الدولية".

وشدد سليمان على ان اطلاق الصواريخ هو حادث فردي "يعتبر خرقا لحال الاستقرار في الجنوب".

واضاف البيان الرئاسي ان اطلاق الصواريخ "يعتبر خرقا للقوانين اللبنانية والالتزامات الدولية التي تشكل ثوابت سياسة لبنان الخارجية وعلاقاته مع المجتمع الدولي وفي الطليعة مع الامم المتحدة".

وكانت اربعة صواريخ "كاتيوشا"قد أطلقت ليلة 28 على 29 نوفمبر/تشرين الثاني من جنوب لبنان على الجليل الغربي دون وقوع اي اصابات، ولكن تسببت في اضرار مادية كبيرة. وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان المدفعية الاسرائيلية ردت باطلاق قذائف على جنوب لبنان.

وفي السياق ذاته افادت  "رويترز" بأن الجيش اللبناني نشر دوريات اضافية حول قرية رميش الواقعة في المنطقة الحدودية. بدورها قالت قوات الايونيفيل انها تحقق في الحادث.

واشنطن تدعو إلى ضبط النفس إثر اطلاق صاروخ من لبنان على إسرائيل 

من جهتها دعت واشنطن الثلاثاء جميع الاطراف الى التحلي بضبط النفس اثر تعرض المناطق الحدودية الاسرائيلية للقصف. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر في مؤتمر صحفي "ندعو كل الاطراف الى التزام ضبط النفس"، منددا بالاعتداء على اسرائيل الذي وصفه بأنه "عمل استفزازي يضر بالاستقرار في لبنان".

 بان كي مون يدين اطلاق الصواريخ

ودان بان كي مون أمين عام الامم المتحدة الثلاثاء اطلاق الصواريخ من جنوب لبنان على شمال اسرائيل. وأعلن مارتن نيسركي المتحدث باسم بان كي مون ان الامين العام يحث كل الاطراف على الالتزام بضبط النفس، ويذكرهم بواجبهم القاضي بـ"احترام اتفاق وقف الأعمال الحربية" تنفيذًا للقرار 1701 الصادر من مجلس الأمن الدولي".

المصدر: بي بي سي + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية