معارك بالمولوتوف في التحرير بين الباعة الجوالين وأمن الميدان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572878/

أفاد موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أن معارك بالمولوتوف  تدور في الوقت الحالي في ميدان التحرير بين الباعة الجوالين وأمين ميدان التحرير الذي ينتمي بدرجة أو أخرى إلى المعتصمين، وقال إن الاشتباكات بدأن منذ نحو الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة. وقالت وزارة الصحة المصرية ان المواجهات اسفرت عن 88 جريحا. 

أفاد موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أن معارك بالمولوتوف تدور في الوقت الحالي في ميدان التحرير بين الباعة الجوالين وأمين ميدان التحرير الذي ينتمي بدرجة أو أخرى إلى المعتصمين، وقال إن الاشتباكات بدأن منذ نحو الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

وقالت وزارة الصحة المصرية يوم الاربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني ان المواجهات اسفرت عن 88 جريحا.

ونقل موفد "روسيا اليوم"  أشرف الصباغ عن مراقبين مخاوفهم من تكرار ما حدث في الثامن من يوليو/تموز عندما تم فض الاعتصام في ميدان التحرير بقسوة على أيدي قوات الأمن، ما خلف عددا كبيرا من الجرحى. وأعرب المراقبون عن اعتقادهم أن السلطات تنوي فض الاعتصام هذه المرة أيضا مستغلة  تراجع أعداد المعتصمين بالميدان في اليومين الأخيرين تزامنا مع عملية الانتخابات البرلمانية.

وأوضح بعض المتواجدين في الميدان لموفد "روسيا اليوم" أن أعداد الباعة الجوالين تزايدت بشكل ملحوظ، وان هناك شكوكا في أن بعضهم ينتمي الى التحريات العسكرية أو قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية، وأن الاشتباكات المفتعلة بعد انسحاب بعض الباعة وعودتهم معززين بآخرين تهدف إلى التشويش على المعتصمين وتبرير اخراجهم بالقوة من ميدان التحرير كما جرى سابقاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية