السلطات الأمريكية تستولي على 150 موقعاً في الانترنيت

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572873/

استولت السلطات الأمريكية على 150 موقع في الانترنيت تبين أنها تتاجر بمنتجات مقرصنة

استولت السلطات الأمريكية على 150 موقع في الانترنيت تبين أنها تتاجر بمنتجات مقرصنة، جاء ذلك في نص التقرير الذي أصدرته وزارة العدل الأمريكية والتي أوضحت فيه أن هذه الخطوة هي الثامنة على طريق مكافحة القرصنة وانتهاكات حقوق الملكية الفكرية في الشبكة العنكبوتية.

وبناءً على هذه الخطوة يقوم موظفون مختصون في إطار هذه العملية بشراء منتجات عبر مواقع مختلفة في الانترنيت، فإن كان المنتج مقرصناً فيتم حجز الموقع الذي باع المنتج، ويمكن لأصحاب المواقع المحجوزة استئناف قرار الاستيلاء، ولكن إن لم يفعلوا ذلك خلال فترة محددة فإن ملكية المتجر الإلكتروني الخاص بهم تذهب إلى السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ البدء بهذه العملية في حزيران / يونيو العام الفائت 2010 تم حجز 350 موقعاً، أصبح 116 منها ملكاً للسلطات الأمريكية، وهذه الخطوة اختير توقيتها عمداً فيما يسمى بـ"سايبر اثنين" إذ أن يوم الاثنين هو أول أيام الأسبوع بعد يوم الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية وبداية موسم الأعياد والتخفيضات. ففي هذا اليوم تحديداً تصل المبيعات في الأسواق الإلكترونية أوجها خاصة وأن المواطنين يحاولون شراء حاجياتهم وهدايا العيد من أماكن عملهم.

هذا وقد نشر مركز مكافحة القرصنة وانتهاكات حقوق الملكية الفكرية تقريراً آخر متزامناً مع التقرير الأول ولكنه يحمل صبغة تحليلية حول التهديدات التي تتعرض لها المصالح الأمريكية في هذا المجال حول العالم وكان لروسيا فقرة كاملة في هذا التقرير حيث يشير التقرير إلى أن الخطر الروسي ـ وهو اقتصادي بحت ـ ناجم عن أن المنتجات المقرصنة يتم استهلاكها في السوق الروسية. والخطر الأكبر في هذا التقرير يأتي من الصين فالاتهامات للجانب الصيني لم تنحصر في تصنيع البضائع المقرصنة بشكل واسع، بل وفي سرقة الأسرار الصناعية للشركات الأمريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية