روسيا ترحب بخطط اتحاد "رينو نيسان" لزيادة حصتها في شركة "أفتوفاز" الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57287/

رحب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بخطط اتحاد الشركتين "رينو نيسان" المصنع للسيارات لزيادة حصتها في رأسمال شركة "أفتوفاز" الروسية، شرط التوصل الى اتفاق حول هذا الامر. جاء هذا التصريح خلال اللقاء الذي أجراه بوتين مع كارلوس غون رئيس اتحاد "رينو نيسان" يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني في نوفوأوغاريوفو بضواحي موسكو.

رحب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بخطط اتحاد الشركتين "رينو نيسان" المصنع للسيارات لزيادة حصتها في رأسمال شركة "أفتوفاز" الروسية، شرط التوصل الى اتفاق حول هذا الامر.  جاء هذا التصريح خلال اللقاء الذي أجراه بوتين مع كارلوس غون رئيس اتحاد "رينو نيسان" يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني في نوفوأوغاريوفو بضواحي موسكو.
وكان كارلوس غون قد أعلن نهاية أكتوبر/تشرين الاول الماضي ان اتحاد "رينو نيسان" ينظر في امكانية الحصول على حصة من أسهم شركة "ترويكا ديالوغ" الاستثمارية الروسية التي تمتلكها في شركة "أفتوفاز" الروسية المصنعة للسيارات.
وأشار رئيس الوزراء الروسي الى ان التعاون بين الجانب الروسي واتحاد "رينو نيسان" يتطور بشكل مثمر وبناء. وأعاد بوتين للذاكرة ان الاتحاد يمتلك 25% من أسهم شركة "أفتوفاز" وأضاف "يطيب لي ان أشير الى ان اتحاد "رينو نيسان" قد استثمر في صناعة السيارات الروسية ما يربو على ملياري دولار".
وقال المسؤول الروسي أيضا ان شركة "أفتوفاز" تتطور بنجاح وتجري أعمالها على قدم وساق، مشددا على ان "ذلك يعود لبذل جهودنا المشتركة".
بدوره صرح كارلوس غون خلال  لقائه مع بوتين بأن اتحاد "رينو نيسان" يعول على زيادة حصته في "أفتوفاز" الى 50% زائد سهم واحد. ومع ذلك رفض غون التنبؤ بموعد زيادة حصة أسهم الاتحاد. وفي معرض تعليقه على حواره مع رئيس الوزراء الروسي قال غون ان المسائل المتعلقة بعملية زيادة الحصة بما فيها الموعد والمراحل وكيفية اجراء العملية سيتم بحثها مع المساهمين الآخرين.
وأضاف غون "اننا بالطبع ننظر ايجابيا في مقترح رئيس الوزراء الروسي بحث كل المسائل لاحقا، ونحن سندرس هذه الامكانية بالاشتراك مع المساهمين الاخرين في "أفتوفاز"، وهما شركتا "روس تيكنولوجيا" و"ترويكا ديالوغ" الروسيتين".

من جانبه دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين شركة "رينو نيسان" لصناعة السيارات الى رفع حصتها في شركة "افتوفاز" المصنعة لسيارات لادا الشهيرة الى خمسين في المئة .
وقال بوتين اثناء لقائه برئيس شركة "رينو نيسان" كارلوس غون إن حكومتَهُ ترحب بقرار الشركة القاضي برفع حصتها في شركة افتوفاز ، ولا تمانع قرار تمديِد العقد بين رينو نيسان و افتوفاز.. بدوره قال رئيسُ شركة "رينو- نيسان"  إن شركتَهُ تخطط مع "افتوفاز" للاستحواذ على 40 % من سوق السيارات الروسية خلال السنوات الخمس القادمة ولإنتاجِ نحوِ مليونٍ وستِمئةِ الف سيارة سنويا، ورفعِ حجم مبيعاتِها الى اربعةِ ملايين سيارة.. من جهةٍ اخرى تدرس مؤسسةُ "روس تخنولوجي" خياراتِ منحِ شركة "افتوفاز" نحوِ ثلاثِمئةٍ واربعةٍ وثلاثين مليون دولار على شكل قرضٍ او عبر شراء أصول للشركة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم