طهران تعرب عن أسفها بشأن اشتباكات أمام السفارة البريطانية.. وواشنطن تدين الاعتداء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572869/

أعربت وزارة الخارجية الإيرانية عن أسفها بشأن وقوع اشتباكات أمام السفارة البريطانية في طهران. وأكد بيان للخارجية الإيرانية على التزام طهران بقواعد القانون الدولي التي تضمن الحصانة الدبلوماسية. من جانبها أدانت واشنطن الاعتداء على السفارة البريطانية في طهران.

 

أعربت وزارة الخارجية الإيرانية عن أسفها بشأن وقوع اشتباكات أمام السفارة البريطانية في طهران.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني أن "الوضع خرج عن السيطرة بالرغم من جهود أفراد قوات الأمن".

وقد وصف البيان أعمال "عدد محدود" من المتظاهرين بغير المقبولة. كما أكد البيان على التزام الجمهورية الإسلامية بقواعد القانون الدولي التي تضمن الحصانة الدبلوماسية، مشيرا إلى أن الجهات المعنية ستجري تحقيقا مستفيضا في ما حدث.

من جانبها أدانت الولايات المتحدة الاعتداء على السفارة البريطانية في طهران، وأشار بيان البيت الأبيض يوم الثلاثاء إلى أن "وزارة الخارجية الأمريكية على اتصال وثيق بالحكومة البريطانية"، وأعرب عن "الاستعداد لدعم الشركاء في هذا الوقت الحرج".

هذا وندد باراك أوباما الرئيس الأمريكي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في البيت الأبيض الثلاثاء ندد باقتحام السفارة البريطانية في طهران، داعيا الحكومة الايرانية الى التحرك من أجل محاسبة المسؤولين عن الحادث الذي وصفه بغير المقبول.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك