اشتباك شكر وعلوش يتحول الى دعابة ودعاية لمكافحة السرطان

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572858/

تحول التلاسن بين رئيس حزب "البعث" في لبنان فايز شكر وعضو كتلة "المستقبل" النيابية مصطفى علوش، والذي كان على وشك ان يتحول الى اشتباك بالأيدي على الهواء مباشرة، الى دعاية أشرفت عليها إحدى جمعيات مكافحة سرطان البروستاتا الذي يصيب على الأقل مليون رجل في العام.

تحول التلاسن بين رئيس حزب "البعث" في لبنان فايز شكر وعضو كتلة "المستقبل" النيابية مصطفى علوش حول ما تشهده سورية من أحداث، والذي كان على وشك ان يتحول الى اشتباك بالأيدي على الهواء مباشرة، الى دعاية أشرفت عليها إحدى جمعيات مكافحة سرطان البروستاتا الذي يصيب على الأقل مليون رجل في العام.

فبحسب قوانين الجمعية الأسترالية التي تطلق على نفسها اسم "موفمبر"، وذلك اشتقاقاً من كلمتي موستاش وتعني الشارب، ونوفمبر اذ انها تأسست في هذا الشهر من عام 2003، يُسمح لحليقي الشوارب الالتحاق بالجمعية، شريطة ان ينشر الراغب صورته وهو بدون شارب، ثم يتبعها تدريجياً بصورته وشاربه ينمو ببطء، ومن ثم يبدأ بجمع التبرعات لحساب الجمعية ويحصل على جائزة في نهاية شهر نوفمبر، الذي يشهد هذه الحملة سنوياً.

استغلت "موفمبر" الواقعة التي حصدت عشرات الآلاف من المشاهدين في الأيام الأولى وقامت بإلحاق المقطع المصور بنص بدا وكأنه ترجمة لحوار بين رجلين، يقول الأول (شكر) انه بدأ بتربية شاربه منذ أول نوفمبر، ليرد الثاني (علوش) قائلاً انه لا يصدقه لأن شاربه كثيف، وانه على الأرجح قد بدأ بتربيته منذ أكتوبر. وهنا يحتد النقاش بين الرجلين الى ان يكاد يصل الى العراك بالأيدي.

المصدر: "الوطن" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية