عناصر سلفية تقتحم إحدى الجامعات التونسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572818/

إقتحمت مجموعة من العناصر السلفية في تونس الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني إحدى الجامعات التونسية ومنعوا الطلاب من إجراء الامتحانات احتجاجا على عدم سماح الإدارة لطالبة تضع النقاب من اجتياز الامتحان وللمطالبة بالفصل بين الإناث والذكور وفتح مصلى داخل الكلية.

اقتحمت مجموعة من العناصر السلفية في تونس الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني كلية الآداب التابعة لجامعة منوبة ومنعوا الطلاب من إجراء الامتحانات احتجاجا على عدم سماح الإدارة لطالبة تضع النقاب من اجتياز الامتحان.

وقالت الجامعة في بيان نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت إن "مجموعة من السلفيين اقتحموا الكلية وإقاموا حواجز بشرية أمام مداخل قاعات الدروس مدافعين عن ما أسموه حق ذوات النقاب في تقديم الامتحانات".

ومن جانبه  قال شكري مبخوت رئيس جامعة منوبة في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية إن السلفيين وعددهم يتراوح بين 50 و60 شخصا طالبوا أيضا بفتح مصلى داخل الكلية وبالفصل بين الذكور والإناث وأن تتولى امرأة تدريس الطالبات ورجل تدريس الطلاب.

وتعتبر هذه الحادثة الثانية من نوعها التي تتعرض لها مؤسسة جامعية في تونس، وذلك بعد حادثة كلية الآداب بمحافظة سوسة، حيث إعتصم عدد من السلفيين للمطالبة بالسماح لإحدى المنقبات بالتسجيل في الجامعة خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية