العفو عن ناشطين اماراتيين حكم عليهم بالسجن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572797/

قرر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الامارات العربية المتحدة الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني العفو عن 5 ناشطين، حكم عليهم بالسجن بتهمة "اهانة قيادة البلاد"، وفقا لما اعلنه محاميهم.

قرر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الامارات العربية المتحدة الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني العفو عن 5 ناشطين حكم عليهم بالسجن بتهمة "اهانة قيادة البلاد"، وفقا لما اعلنه محاميهم.

وذكرت وكالة انباء الامارات ان "مصدرا مسؤولا بوزارة شؤون الرئاسة صرح بان رئيس الدولة امر بالإفراج عن السجناء الخمسة الذين أصدرت المحكمة الاتحادية العليا أحكاما بحقهم الاحد الماضي وذلك ضمن الأشخاص الذين شملهم العفو بمناسبة اليوم الوطني الاربعين الذي يصادف في الثاني من ديسمبر / كانون الاول.

وحكم على الخمسة المطالبين بالاصلاحات بالسجن لمدد تتراوح بين سنتين و3 سنوات بتهمة "اهانة قادة الامارات". ومن بين المحكومين احمد منصور عضو اللجنة الاستشارية في فرع هيومن رايتس ووتش بالشرق الاوسط وناصر احمد خلفان بن غيث الاستاذ في فرع جامعة السوربون في ابو ظبي .

من جهته، اعلن سامر مسقطي ممثل هيومن رايتس ووتش ان العفو "خطوة في الاتجاه الصحيح" متسائلا عما سيليه. وقال انه يبقى معرفة ما اذا كانت الاحكام الصادرة بحقهم ستلغى ام انها ستبقى مذكورة في سجلهم العدلي.

المصدر: ا ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية