وفاة ابنة ستالين في الولايات المتحدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572795/

علم في الولايات المتحدة ان سفيتلانا أليلويفا ابنة الزعيم السوفيتي الراحل يوسف ستالين توفيت في ولاية ويسكونسين عن عمر يناهز 86 عاما بعد صراع مع مرض سرطان القولون.

علم في الولايات المتحدة ان سفيتلانا أليلويفا ابنة الزعيم السوفيتي الراحل يوسف ستالين توفيت في ولاية ويسكونسين عن عمر يناهز 86 عاما بعد صراع مع مرض سرطان القولون.

وأعلنت السلطات المحلية ان أليلويفا التي عاشت في الولايات المتحدة تحت اسم "لانا بيترز" توفيت يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني في دار المسنين بمدينة ريتلاند-سيتر.

وكانت سفيتلانا أليلويفا قد ولدت يوم 28 فبراير/شباط عام 1926 ليوسف ستالين وزوجته ناديجدا أليلويفا.

وتخرجت سفيتلانا أليلويفا من جامعة موسكو بعد أن درست في كليتي اللغات والتاريخ وعملت في الاتحاد السوفيتي كباحثة في مجال علم اللغة.

وتزوجت سفيتلانا مرتين وأنجبت طفلين، لكنها تركتهما في الاتحاد السوفيتي وهاجرت الى الولايات المتحدة عام 1967، بعد أن سافرت الى الهند بذريعة المشاركة في تشييع صديقها الهندي برادجيش سينغ (وقالت في بعض المقابلات الصحفية انه كان زوجا لها). ونشرت أليلويفا في العام نفسه كتاب "20 رسالة الى صديق" الذي انتقدت فيه النظام السوفيتي وتحدثت عن قرارها الانتقال الى الغرب بحثا عن الحرية.

وفي عام 1970 تزوجت أليلويفا من الأمريكي وليام بيترز وغيرت اسمها ليكون "لانا بيترز"، لكنها طلقت منه بعد عامين وانتقلت الى بريطانيا مع ابنتهما الصغيرة أولجا. وتركت أليلويفا ابنتها هذه في مدرسة داخلية في كامبردج وقامت بالعديد من الرحلات الى مختلف دول العالم.

في منتصف الثمانيات من القرن الماضي عادت أليلويفا بصورة مفاجئة الى الاتحاد السوفيتي وأعلنت في مؤتمر صحفي انها "لم تكن حرة في الغرب ولو ليوم واحد". لكنها لم تتمكن من إعمار علاقتها بطفليها يوسف ويكاتيرينا اللذين تركتهما في الاتحاد السوفيتي، وشعرت بخيبة امل من الحياة في الاتحاد السوفيتي وعادت الى الولايات المتحدة.

وفي عام 2008 قالت أليلويفا في مقابلة: "خلال إقامتي في الولايات المتحدة على مدى السنوات الأربعين الأخيرة، لم تعطني أمريكا شيئا.. لكن من المتأخر الآن ان انتقل الى مكان آخر. وأنا سأموت هنا في الولايات المتحدة".

وكانت علاقة سفيتلانا أليلويفا بوالدها ستالين ودية جدا خلال طفولتها. وكان ستالين يطلق عليها "عصفورتي الصغيرة". لكنها انتقدته بشدة بعد الانتقال الى الغرب ووصفته بـ"الوحش من حيث أخلاقه والسمة الروحية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة