جائزة أبرز إسهام في الصحافة لموقع "ويكيليكس"

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572784/

منحت لجنة التحكيم الاسترالية لجائزة والكلي (Walkley) للصحافة موقع "ويكيليكس" جائزة أبرز إسهام في الصحافة

منحت لجنة التحكيم الاسترالية لجائزة والكلي (Walkley) للصحافة موقع "ويكيليكس" جائزة أبرز إسهام في الصحافة. وحسب بيان لجنة التحكيم المكونة من صحافيين مستقلين، فالقائمون على موقع "ويكيليكس" أظهروا وفاء لأنبل تقاليد الصحافة "العدالة عبر الانفتاح" فما تم نشره على موقع "ويكيليكس" كان له أثر كبير على تطوير الصحافة من خلال الإثارة التي تم تقديمها والتي لا يمكن لصحافي أن يحيط بها طيلة حياته الصحافية، فمؤسس الموقع بنشاطه هذا استحث نقاشاً خلافياً جدياً حول مستقبل الصحافة تحديداً.

جوليان أسانج أحد مؤسسي "ويكيليكس" لم يتمكن من السفر إلى أستراليا لاستلام جائزة "والكلي" ولكنه سجل رسالة فيديو خاصة لهذه المناسبة، رحب فيها بقرار لجنة التحكيم، شاكراً إياهم على منح الموقع الجائزة وانتقد القيادة الاسترالية لأنها لم تقف معه كأحد المواطنين الاستراليين. واعتبر أن جوليا هيلارد رئيسة الوزراء الاسترالية أظهرت وجهها الحقيقي بتعاملها مع الضغوط الامريكية على موقع "ويكيليكس"، بينما كما اللجنة الشعب الاسترالي يدعم موقع "ويكيليكس".

أسانج موجود الآن في بريطانيا وينظر النظر من جديد في قضية تسليمه إلى السويد بعد أن كان قاضي المحكمة العليا في لندن قد رفض استئنافه للحكم ووافق على تسليمه. في السويد أسانج متهم بجرائم جنسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية