بوتين: روسيا تؤيد عقد قمة للدول المصدرة للغاز في قطر

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57276/

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن موسكو مستعدة لتأييد مبادرة قطر الخاصة بعقد قمة للدول المصدرة للغاز في هذا البلد. وقال بوتين خلال اجتماعه مع أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني "نحن على اتصال مع حكومتكم، وأنا على علم بأن شركائنا في قطر يهتمون بالتعاون سواء في روسيا أو في دول ثالثة اخرى، وإننا مستعدون لذلك أيضا".

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن موسكو مستعدة لتأييد مبادرة قطر الخاصة بعقد قمة للدول المصدرة للغاز في هذا البلد.
وقال بوتين خلال اجتماعه مع أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو "أريد أن أقول قبل كل شيء إننا مستعدون لتأييد مبادرتكم بعقد قمة لمصدري الغاز في قطر في نوفمبر/تشرين الثاني العام المقبل".
وأشار رئيس الحكومة الروسية إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين متواضع، إلا أن البلدين يملكان آفاقا جيدة لتطوير التعاون في "مجالات حساسة"، حسب تعبيره.
وأضاف بوتين "نحن على اتصال مع حكومتكم، وأنا على علم بأن شركاؤنا في قطر يهتمون بالتعاون، سواء في روسيا أوفي دول ثالثة، وإننا مستعدون لذلك أيضا".
من جانبه أكد أمير قطر حرص حكومته على تطوير التعاون مع روسيا وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.
كما قال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أن قطر ستكون سعيدة لاستقبال قمة لمصدري الغاز العام المقبل.
ويذكر في هذا السياق أنه سيعقد في الدوحة في 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل اجتماع جديد لممثلي منتدى الدول المصدرة للغاز يهدف إلى تحديد موعد لعقد القمة عام 2011.
ويشار إلى أن منتدى الدول المصدرة للغاز الذي تأسس عام 2001 يضم كلا من إيران والجزائر وبوليفيا وإندونيسيا وليبيا وماليزيا وروسيا ونيجيريا والإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر وفنزويلا وغينيا الاستوائية وبروناي وترينيداد وتوباغو. ويتمتع كل من النرويج وكازاخستان وهولندا بصفة مراقب في هذه المنظمة الدولية.

للمزيد من المعلومات حول تطور العلاقات الروسية القطرية اضغط هنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم