المحكمة الباكستانية العليا تبدأ النظر في قضية قد يكون رئيس البلاد أهم المتهمين فيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572751/

بدأت المحكمة الباكستانية العليا النظر في قضية ما يعرف بـ"ميموغيت" التي قد يصبح رئيس البلاد آصف زرداري أهم المتهمين فيها.

بدأت المحكمة الباكستانية العليا النظر في قضية ما يعرف بـ"ميموغيت" التي قد يصبح رئيس البلاد آصف زرداري أهم المتهمين فيها.

وأفاد المكتب الصحفي للمحكمة يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني بأن الدعوى رفعها نواز شريف، زعيم الرابطة الإسلامية الباكستانية وهو أكبر حزب سياسي معارض. ومن المتوقع أن تعلن المحكمة في أواخر هذا الأسبوع تاريخ أول جلسة استماع في القضية.

يشار إلى أن المحكمة إضافة إلى الرئيس زرداري ستستدعي لتقديم الشهادات مدير دائرة الاستخبارات الموحدة الباكستاني، سفير باكستان السابق في الولايات المتحدة، حسين حقاني ورجل الأعمال الأمريكي الباكستاني الأصل منصور إيجاز.

يذكر أن فضيحة "ميموغيت" بدأت في وقت سابق من هذا الشهر بعد ظهور أنباء تقول إن الرئيس زرداري أمر بإعداد مذكرة سرية للولايات المتحدة طلب فيها من واشنطن تأييد نيته بتغيير قيادة الجيش والمخابرات لتضم الضباط الموالين له وللغرب. وقيل إن السفير حقاني ومنصور إيجاز لعبا دور وساطة بين الإدارة الأمريكية وزرداري. وأدت هذه الفضيحة إلى إقالة السفير حقاني تحت ضغوط من القيادة العسكرية الباكستاني.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك