معدة هندي تتحول لأصغر منجم حديد في العالم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572739/

استخلص طبيب جراح هندي من بطن أحد مرضاه ما يزيد عن 6 كغم من الحديد، بما في ذلك 421 عملة معدنية ومسامير وبراغي، الأمر الذي جعل من معدة كوليشفار سينكخ أصغر منجم حديد في مدينة كوبرا الهندية الصناعية حيث يقطن، وربما في العالم.

استخلص طبيب جراح هندي من بطن أحد مرضاه ما يزيد عن 6 كغم من الحديد، بما في ذلك 421 عملة معدنية ومسامير وبراغي، كان قد ابتلعها أحد أبناء مدينة كوبرا الصناعية كوليشفار سينكخ البالغ من العمر 26 عاماً.

وعلى الرغم من ان عملية استخلاص، أو ربما استخراج الحديد من معدة الرجل التي استمرت ساعتين انتهت بنجاح، إلا ان الجراح المشرف على العملية لم يتمكن من الإجابة على سؤال ملح عن كيفية ابتلاع هذا الكم من الحديد والعيش بطريقة شبه عادية في غضون أشهر، إلى ان شعر بوخز في بطنه مما دفعه الى إجراء فحوصات ومن ثم العملية الجراحية.

وحول هذا الأمر أعرب الجراح عن دهشته الشديدة حين عثر على 421 عملة معدنية ومسامير في بطن المريض، معرباً عن سعادته بأن سينكخ تمكن من البقاء على قيد الحياة ومشيرأً الى ان حالته الآن مستقرة.

من جانب آخر وفي محاولة لإيجاد تفسير لهذه الحالة الاستثنائية لم يستبعد الجراح الهندي ان يكون الشاب الهندي مصاباً بانفصام الشخصية ولا يتذكر ما يفعله في حياته الموازية، إو انه يعاني من مرض allotriophagia، أي التهام المواد التي يصعب هضمها، الأمر الذي جعل من معدة كوليشفار سينكخ أصغر منجم حديد في مدينة كوبرا الهندية الصناعية، وربما في العالم.

المصدر: "إيتار - تاس" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية