لجنة الانتخابات المركزية في أوسيتيا الجنوبية تؤكد فوز المرشحة جيوييفا في الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572729/

أكدت لجنة الانتخابات المركزية في أوسيتيا الجنوبية يوم الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني ان النتائج الأولية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في الجمهورية التي جرت يوم الاحد الماضي، تشير الى فوز المرشحة آلا جيوييفا. من جانب آخر، منعت المحكمة العليا لجنة الانتخابات من إعلان النتائج الأولية في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، لحد انجاز المحكمة النظر في شكوى قدمت ضد جيوييفا.

أكدت لجنة الانتخابات المركزية في أوسيتيا الجنوبية يوم الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني ان النتائج الأولية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في الجمهورية التي جرت يوم الاحد الماضي، تشير الى فوز المرشحة آلا جيوييفا.

وقالت بيلا بلييفا رئيسة اللجنة ان نتائج فرز الأصوات في 74 مركز اقتراع من أصل 85 مركزا، تشير الى فوز جيوييفا وزيرة التعليم السابقة، زعيمة المعارضة، بحصولها على 56.7 % من الأصوات، بينما صوت 40 % من الناخبين لصالح منافسها أناتولي بيبيلوف وزير الطوارئ. وأوضحت بلييفا ان لجنة الانتخابات المركزية حصلت على هذه النتائج عبر الهاتف، مضيفا انها لم تتسلم بروتوكولات التصويت حتى الآن.

من جانب آخر، منعت المحكمة العليا في أوسيتيا الجنوبية لجنة الانتخابات المركزية من إعلان النتائج الأولية في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، لحد انجاز المحكمة النظر في شكوى قدمت ضد جيوييفا.

وقال أتساماز بيتشينوف المتحدث باسم المحكمة إن المحكمة ستنظر يوم الاثنين في الشكوى التي تلقتها من حزب الوحدة الذي رشح بيبيلوف للانتخابات، والتي يتهم فيها أنصار جيوييفا  بالقيام بإجراءات غير قانونية والضغط على الناخبين.

وكان كل من جيوييفا وبلييف قد أعلنا فوزهما في الانتخابات بعد قليل من انتهاء عملية التصويت يوم الاحد.

وتجدر الإشارة الى ان روسيا اعترفت باستقلال أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا عن جورجيا في أغسطس/آب عام 2008 وهذا بعد هجوم شنه النظام الجورجي على أوسيتيا التي انشقت عن جورجيا في مطلع التسعينات من القرن الماضي. وبعد روسيا اعترفت نيكاراغوا وعدد من الدول الصغيرة باستقلال أوسيتيا الجنوبية وأبخازبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك