موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة: إقبال غير عادي على التصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572717/

أفاد أشرف الصباغ موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة بان عمليات الاقتراع في مصر تبدو مختلفة عما كانت في الماضي، مشيرا الى اقبال غير عادي على التصويت منذ الساعات الأولى من صباح

أفاد أشرف الصباغ موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة بان عمليات الاقتراع في مصر تبدو مختلفة عما كانت في الماضي، مشيرا الى اقبال غير عادي على التصويت منذ الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال الموفد الذي تحدث من حي السيدة زينب في القاهرة وهو أحد أكثر الأحياء كثافة سكانية، ان الطوابير بدأت تصطف امام مراكز الاقتراع منذ الساعة السادسة صباحا اي قبل ساعتين من فتح المراكز.

وأشار الموفد الى ان عملية التصويت تواجه بعض المعوقات المرتبطة بالتنظيم، معربا عن أمله في أن تتم إزالة هذه المعوقات في اليوم الثاني من التصويت.

وذكر الموفد ان ضابطا في الشرطة منع صحفيين من دخول مركز الاقتراع للرجال في حي السيدة زينب، مبررا تصرفه بوجود أوامر بهذا الشأن. اما اللجنة العليا للانتخابات فأكدت عندما اتصل الصحفيون بها، بان القانون يسمح لهم بدخول مراكز الاقتراع بحرية.

كما أشار الموفد الى ان بعض مراكز الاقتراع في الفيوم واسيوط وبعض أحياء القاهرة والاسكندرية فتحت أبوابها بتأخير يتراوح ما بين 20 و30 دقيقة. وأضاف ان بعض الناس يعودون الى بيوتهم إذا اضطروا للانتظار في الطابور لمدة تتجاوز ساعتين، بنية العودة للتصويت في اليوم الثاني من المرحة الثانية من الانتخابات.

وتابع موفد قناة "روسيا اليوم" قائلا ان طول بعض الطوابير يصل الى كيلومتر.

وأشار أشرف الصباغ الى وقوع بعض المخالفات خلال العملية الانتخابية، ومنها عدم إزالة الدعاية الانتخابية في بعض الأماكن. وذكر ان مجموعات من الاخوان المسلمين والأصوليين كانوا يقفون منذ الصباح في بعض الأحياء بصورة وصفها الناخبون بنوع من البلطجة، ويرغمون الناس على أخذ أوراق ودعاية تحثهم على التصويت لصالح مرشح أو قائمة معينة.

المصدر: "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية