"العدالة والتنمية" في المغرب عازم على تعزيز العلاقات مع الغرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572710/

قال عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" الفائز بالانتخابات بالمملكة المغربية مساء الأحد 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن حزبه مقتنع بعدم امكانية ممارسة الحكم "ضد الإرادة الملكية"  وانه عازم على تعزيز العلاقات مع الغرب.

قال عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" الفائز بالانتخابات بالمملكة المغربية في ندوة صحفية مساء الأحد 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن حزبه مقتنع بعدم امكانية ممارسة الحكم "ضد الإرادة الملكية"  وانه عازم على تعزيز العلاقات مع الغرب.

وأكد بنكيران أن الحكومة المقبلة لن تحاول إعادة النظر في علاقات "لا تمليها فقط المصالح، بل الضرورة التأريخية والثقافية"، لكنه سيسعى في المقابل إلى جعلها أكثر توازنا، فضلا عن تعزيز العلاقات مع الامتداد الطبيعي للمملكة في العالم العربي الإسلامي، وكذلك في أفريقيا."

وقال  بنكيران في الندوة الصحفية عقب الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات بفوز العدالة والتنمية، أن الحزب فضل الحرص على الاستقرار في البلاد، وعدم النزول إلى مظاهرات 20 فبراير/ شباط الماضي، وفي المقابل تحلى بالصرامة في المطالبة بالإصلاح "على الطريقة المغربية"، تفاديا للعواصف التي أسقطت "طغاة" تونس ومصر وليبيا.

وردا على الجدل المتجدد حول الموقف من قضايا الأخلاق العامة، أكد الأمين العام للحزب أنه لن ينجر إلى الدخول في صدامات جانبية "ضد المخمورين أو المتبرجات"، بل سيصب جهوده لرفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية العديدة التي تواجه البلاد، ومحاربة الفساد. وأكد في هذا السياق قائلاً: "ما من حكومة في المغرب تستطيع المس بالحريات الشخصية، لكننا في المقابل سنحرص على ضمان الحرية نفسها للمساجد."

المصدر : سي ان ان

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية